الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

حل لجنة الحكام في الاتحاد السوري

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

قرر الاتحاد السوري لكرة القدم تشكيل لجنة تحقيق للتوسع في قضية الرشوة التي آثارها لاعب #الطليعة شعيب العلي، بحسب ما أفاد متحدث باسمه وكالة "فرانس برس".

كما قرر الاتحاد حل لجنة الحكام بعد تسجيل سلسلة أخطاء في المراحل التي أقيمت بعد عودة المنافسات أواخر أيار الماضي، بعد توقفها لأشهر بسبب فيروس كورونا.

واتهم العلي أحد المقربين من نادي تشرين بمحاولة رشوته لتسهيل فوز الأخير على فريقه في المباراة التي جرت السبت الماضي في حماه ضمن المرحلة 20 من الدوري السوري، وانتهت بفوز تشرين بهدفين نظيفين.

وأشار مدير مكتب الاعلام في الاتحاد يامن الحاجة إلى انه تم اليوم الاستماع الى شهادة اللاعب وتقرر على إثر ذلك: "توسيع عملية التحقيق مع عدة أطراف وتشكيل لجنة تحقيق بشأن اتهامات الرشوة برئاسة العميد حاتم الغايب رئيس اتحاد الكرة وعضوية طلال بركات والمحامي حسام معسعس".

ولم يعلق الاتحاد رسمياً على القضية بعد في انتظار استكمال التحقيق، علماً أن تشرين رفض هذه الاتهامات.

وكان العلي قد كشف أن أحد المقربين من نادي تشرين حاول رشوته لتعمد الخسارة أمامه قبل مباراتهما السبت.

وبتصدر تشرين الترتيب برصيد 46 نقطة بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه الجيش.

على صعيد آخر، أفاد الحاجة إلى ان الاتحاد اتخذ قرار حل لجنة الحكام الرئيسية، التي كان يرئسها نائب رئيس الاتحاد زكريا قناة، وتم تكليفه بتشكيل لجنة جديدة.

ويأتي حل لجنة الحكام بعد أخطاء تحكيمية مؤثرة شهدتها البطولة المحلية دفعت لجنة الحكام أمس إلى إيقاف 5 حكام لأجل غير مسمى.

وجاءت أسباب عقوبة الايقاف حسب بلاغ اللجنة "بعد تحليل الأخطاء التحكيمية في المراحل 18 و19 و20 لبطولة الدوري"، دون أن يتم ذكر هذه الأخطاء.

والحكام هم: ياسر الحسين الذي قاد مباراة جبلة والكرامة (1-0) في المرحلة 20، والحكم المساعد الأول علي أحمد أحد طاقم حكام مباراة الاتحاد والفتوة في المرحلة 20 (0-0)، وطاقم تحكيم مباراة تشرين والساحل في المرحلة 19 (1-0) المؤلف من مازن الغايب وهو شقيق رئيس اتحاد الكرة حاتم الغايب، والمساعدين عامر عبدالله وحسام حسن.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم