جيف بيزوس مستعد للإدلاء بشهادته أمام الكونغرس بشأن هذه القضايا!

16 حزيران 2020 | 15:03

المصدر: "النيويورك تايمز"

  • المصدر: "النيويورك تايمز"

جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون ( نيويورك تايمز)

يستعد الرئيس التنفيذي لشركة #أمازون #جيف_بيزوس للإدلاء بشهادته أمام الكونغرس كجزء من تحقيقات مكافحة الاحتكار التي تواجهها شركات التكنولوجيا الكبرى.

ووفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، فقد أرسلت شركة "كوفينجتون آند بورلينج" للمحاماة التي تمثل أمازون، بياناً للمشرعين في الكونغرس تقول فيه إن بيزوس سيدلي بشهادته أمامهم.

وأشارت الرسالة على وجه التحديد أن بيزوس سيكون على استعداد للإدلاء بشهادته فى جلسة استماع، مع الرؤساء التنفيذيين الآخرين هذا الصيف، حسبما ذكرت الصحيفة.

وتعتمد مشاركة بيزوس أيضاً على توقيت جلسة الاستماع وشكلها، لكن أشارت الرسالة إلى وجود أسئلة معلقة حول طلب المشرعين الحصول على وثائق أمازون الداخلية.

ومن المرجح أن تستجوب اللجنة السيد بيزوس، أغنى شخص في العالم، حول الادعاءات بأن أمازون تطرد الشركات الصغيرة وتسيء استغلال قوتها وتأثير حجمها ونطاقها على الشركات الصغيرة، إلى جانب الإساءة في معاملة عمال المستودعات. 

وكانت أمازون قد رفضت في السابق مطالبات إدلاء بيزوس بشهادته، وأخبرت الشركة المشرعين في رسالة أنها سترسل مسؤولاً تنفيذياً للشهادة، الا أنها لم تذكر بيزوس على وجه التحديد حينها، ليهدد مشرعون في اللجنة القضائية بمجلس النواب باستدعاء بيزوس إذا رفض المثول طواعية أمام اللجنة.

وتبحث اللجنة القضائية بمجلس النواب في شركات التكنولوجيا مثل أمازون، وأبل، وألفابت، وفايسبوك منذ عدة أشهر، وتحقق فيما إذا كان أي من شركات التكنولوجيا الرئيسية تتصرف بشكل غير تنافسي.

يُذكر ان هذه هي المرة الأولى التي يشهد فيها بيزوس أمام الكونغرس، على الرغم من أن العديد من رؤساء الشركات الأخرى قد شاركوا مثل مارك زوكربيرغ، وجاك دورسي وساندر بيتشاي وتيم كوك.

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard