العاهل الاردني يبحث عملية السلام مع زعيم المعارضة الاسرائيلية

31 آذار 2014 | 16:43

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

الصورة عن الانترنت

بحث العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني في عمان مع زعيم المعارضة الاسرائيلية أسحق هرتزوغ تطورات عملية السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين، على ما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.

وبحسب البيان، الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، بحث العاهل الاردني مع رئيس حزب العمل (يسار وسط)، الذي يعد الحزب الرئيسي في المعارضة الاسرائيلية، "الجهود المبذولة لتحقيق السلام بين الفلسطينيين واسرائيل (...)استنادا إلى حل الدولتين، وصولا إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على التراب الوطني الفلسطيني، تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل".

ولم يعط البيان مزيدا من التفاصيل.

وانتخب هرتزوغ، الذي يدعم التوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين، على رأس حزب العمل في تشرين ثاني الماضي بعد ان حقق فوزا ساحقا على منافسته زعيمة الحزب السابقة شيلي يحيموفيتش، حيث حصل على 58,5 بالمئة من الاصوات.

وتأزمت مسيرة المفاوضات بين الفلسطينيين واسرائيل مجددا، بعد رفض اسرائيل اطلاق سراح الدفعة الرابعة والاخيرة من الاسرى الفلسطينيين السبت طبقا لاتفاق ابرم لدى اطلاق المفاوضات في تموز 2013.

واعلن مسؤول اميركي كبير في فرنسا ان وزير الخارجية الاميركي جون كيري سيعود الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية الاثنين ليجري مشاورات في القدس ورام الله.

وكان كيري التقى الاسبوع الفائت في العاصمة الاردنية عمان الرئيس الفلسطيني محمود عباس لاكثر من اربع ساعات في محاولة جديدة لابقاء عملية السلام على سكتها.

كما التقى كيري العاهل الاردني.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard