بينيتيز وباولينيو أبرز العائدين إلى الصين

16 حزيران 2020 | 10:51

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

بينيتيز (أ ف ب).

بات المدرب الإسباني #رافاييل_بينيتيز واللاعب البرازيلي #باولينيو أبرز العائدين إلى #الصين، حيث سيمضيان 14 يوماً في الحجر الصحي الإلزامي بسبب فيروس #كورونا، في ظل علامات استفهام حول القدرة على إقامة دوري كرة القدم لهذا الموسم.

وظهر الفيروس للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية في أواخر العام 2019، قبل ان يتفشى في مختلف دول العالم ويتسبب بوفاة نحو 435 ألف شخص حتى مساء الإثنين.

وبعدما سيطر العملاق الآسيوي بشكل كبير على انتشار الوباء على أراضيه، سُجّلت في الأيام الماضية ظهور حالات إصابة جديدة في #بيجينغ، ما دفع إلى إغلاق مناطق عدة فيها، وتحذير بلدية المدينة من ان الوضع الوبائي فيها بات "خطيراً جداً".

وكان من المقرر ان ينطلق الموسم الجديد من الدوري السوبر الصيني في 22 شباط الماضي، لكن الموعد أرجئ حتى إشعار آخر بسبب "كوفيد-19".

وبسبب قيود السفر التي فرضتها السلطات الصينية للحد من تفشي الوباء، لم يتمكن نحو ثلث المدربين واللاعبين الأجانب في الدوري الصيني، من العودة إلى البلاد منذ آذار الماضي.

لكن بينيتيز، المدرب السابق لليفربول الإنكليزي والحالي لفريق داليان برو، إضافة إلى مهاجم غوانجو إيفرغراندي البرازيلي باولينيو، كانا من أبرز الأسماء التي تمكنت من العودة خلال الفترة الماضية.

وكتب بينيتيز عبر حسابه في "ويبو" الموازي لـ"تويتر": "لقد عدت إلى الصين" عن طريق العاصمة السويدية ستوكهولم.

كما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في الصين، صوراً لباولينيو (31 عاماً) لدى وصوله إلى البلاد صباح الثلثاء.

وبموجب القوانين الصينية الصارمة في مواجهة "كوفيد-19"، سيكون لزاما على كل العائدين الى البلاد التزام فترة حجر صحي تمتد 14 يوماً.

وكانت سلطات كرة القدم في الصين تدرس احتمال انطلاق الدوري في أواخر حزيران أو مطلع تموز، لكن هذين الموعدين باتا موضع شك في ظل الإصابات الجديدة بالفيروس.

من جهتها، نقلت صحيفة "غوانجو ديلي" ان اتحاد كرة القدم المحلي طرح خطة لإقامة الموسم الذي يشارك فيه 16 فريقاً، من خلال توزيعها على منطقتين جغرافيتين في جنوب البلاد وشرقها، لكنها قوبلت بالرفض من قبل السلطات.

وأشارت الصحيفة إلى ان الاتحاد يدرس حالياً تعديل مكاني الإقامة، ونقل إحداهما الى الشمال الشرقي، والأخرى الى مكان قريب من مدينة شنغهاي (شرق)، على أمل نيل موافقة رسمية.

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard