الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إصابة طبيب بكورونا تُعطل عودة الدوري الروماني

المصدر: "أ ف ب"
إصابة طبيب بكورونا تُعطل عودة الدوري الروماني
إصابة طبيب بكورونا تُعطل عودة الدوري الروماني
A+ A-

أرجئت عودة #الدوري_الروماني لكرة القدم بعدما جاءت نتيجة اختبار طبيب أحد الفرق إيجابية بفيروس #كورونا، الذي تسبب بتعليق الموسم لقرابة ثلاثة أشهر.

وقال رئيس رابطة الدوري الروماني جاستن ستيفان لوسائل الإعلام: "نريد جميعاً أن تعود كرة القدم إلى الملاعب، لكن صحة اللاعبين ترتدي أهمية قصوى".

وكان من المفترض أن يعاود الدوري الروماني نشاطه اعتباراً من مساء الجمعة بلقاء بين بوتوساني ومضيفه اونيفرسيتاتيا كرايوفا، لكن الفحوص التي خضع لها اللاعبون والطواقم أظهرت إصابة طبيب الضيوف بفيروس "كوفيد-19"، ما تسبب بوضع الفريق بأكمله في الحجر الصحي.

وبحسب البرنامج، كان مقرراً أن تقام 4 مباريات يوم السبت، لكن التأجيل طال أيضاً لقاء دينامو بوخارست وشينديا تارغوفيستي بعدما تبين إصابة أحد العاملين في طواقم دينامو.

وتخوف مالك بوتوساني فاليريو إيفتيمي "ألا يُستأنف الموسم مرة أخرى على الإطلاق".

ووافقت الحكومة الرومانية الأسبوع الماضي على طلب استئناف دوري الدرجة الأولى اعتبارا من اليوم الجمعة، بعد توقف استمر ثلاثة أشهر.

وتبقى هناك 8 مراحل من دور تحديد بطل الدوري الذي يشارك فيه 14 فريقاً في الموسم المنتظم، على أن تنحصر المنافسة على اللقب بين الستة الأوائل في الدور الفاصل، فيما تتنافس الفرق الثمانية الأخرى على تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية.

ويتصدر كلوج الترتيب في الدور الفاصل لتحديد البطل بفارق 4 نقاط عن ستيوا بوخارست واونيفرسيتاتيا كرايوفا.

وهناك إمكان أن تقام باقي المباريات الأخرى في عطلة نهاية الأسبوع الحالي، إذا لم يتم اكتشاف أي اصابات أخرى بفيروس "كوفيد-19" الذي أدى إلى 1380 حالة وفاة في البلاد من أصل 21400 إصابة معلنة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم