الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سوني تكشف رسمياً عن PS5 وألعابها: تصميم عمودي مذهل ومواصفات جديدة بالكامل

المصدر: سوني
سوني تكشف رسمياً عن PS5 وألعابها: تصميم عمودي مذهل ومواصفات جديدة بالكامل
سوني تكشف رسمياً عن PS5 وألعابها: تصميم عمودي مذهل ومواصفات جديدة بالكامل
A+ A-

في حدث رسمي على الإنترنت، كشفت شركة #سوني رسمياً، عن الجيل الخامس من منصة ألعابها الأشهر المنتظرة "بلاي ستيشن 5" والتي من المتوقع إطلاقها في الأسواق نهاية العام الجاري.

وكشفت سوني في حدثها عن التصميم والمواصفات الكاملة لـ PlayStation 5 والتي ستصدر باللونين الأبيض والأسود مع إضاءة خلفية باللون الأزرق وزوايا منحنية كلها أضفت رونقاً جمبلاً وبعداً مستقبلياً عليها كونها ستأتي عمودية هذه المرة مع عدد من الألعاب المتاحة لها، ووحدة التحكم وسماعات الأذن وجهاز التحكم والكاميرا.

وأشارت سوني إلى وجود إصدارين من منصة PS5، الأول مزود بقارئ أقراص ليزر Ultra HD Blu-ray، والثاني بدونه، وسيطلق على الأخير اسم "بلاي ستيشن 5 النسخة الرقمية" PlayStation 5 Digital Edition.

وكانت سوني قد كشفت في أذار الماضي عن مواصفات الجهاز الذي سيعمل بنسخة مخصصة من معالج AMD Zen 2 ثماني النوى بتردد 3.5 جيغاهرتز، مع نسخة من معالج الرسوميات AMD RDNA 2 بقوة 10.28 تيرافلوب.

وستعمل منصة PS5 بذاكرة عشوائية (رام) بحجم 16 جيغابايت، من نوع GDDR6 ، وقرص تخزين بسعة 825 جيغابايت، من نوع SSD، ما يجعلها أكثر قوة وسرعة من الإصدار السابق PS4، حيث استغرق نقل 5 جيغابايت من البيانات في PS5 ثانية واحدة فقط مقارنة بـ20 ثانية في PS4.



أما في ما يخص الألعاب فستدعم منصة PS5 عرض الألعاب بدقة 8K، والألعاب بدقة 4K بسرعة 120 إطارا في الثانية، كما ستدعم تقنية الصوت الثلاثي البعد ووضع توفير الطاقة، كما ستكون متوافقة مع ألعاب منصة PS4.

ومن أبرز الألعاب التي ستوفرها الشركة على PS5 هي لعبة Grand Theft Auto V والمعروفة جداً باختصارها GTA V حيث كانت الشركة قد وفرت النسخة الأولى منها مع إطلاق PS3 في 2013 لتعلن اليوم استمرارها على نفس النهج مع الوحدة القادمة.

وبحسب خطة الشركة، فإن اللعبة ستتوافر في العام المقبل أي أن إطلاقها لن يتزامن مع توافر الوحدة ربما؛ فيما لم تكشف إذا ما كانت نسخة GTA PS5 ستتوافق مع وحدة الألعاب السابقة PS4 وتُمكن أصحابها من لعبها مباشرة عبر خدمات الشركة.



أما اللعبة الرئيسية الثانية التي كشف عنها هي Gran Turismo 7 التي تعد من أشهر ألعاب سباقات السيارات فتم مشاركة لقطات مذهلة من قلب اللعبة لكنها لم تكشف الكثير من التفاصيل حولها بما يشمل أيضاً موعد الإطلاق المتوقع.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم