السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الجيش يوزع 700 حصة غذائية في عكار

عكار - ميشال حلاق
الجيش يوزع 700 حصة غذائية في عكار
الجيش يوزع 700 حصة غذائية في عكار
A+ A-

أشرف الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير على على توزيع نحو 700 حصة غذائية من الجيش اللبناني في بلدة جديدة القيطع التي سجلت عدداً من الاصابات بفيروس كورونا المستجد، وهي هبة من الهيئة العليا للإغاثة وذلك في إطار برنامج التعاون العسكري ـــ المدني (CIMIC)، بحضور النقيب طارق حمود وممثلين عن البلدية والمخاتير واعضاء خلية الازمة.

وقال اللواء خير: زيارتنا الى بلدة جديدة القيطع التي عانت جراء ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا، والحمد لله اليوم انجلت الامور وتحسن الوضع اثر الالتزام التام بتوجيهات وزارة الصحة.

واضاف: نحنا هنا بتوجيهات من دولة رئيس الحكومة للوقوف الى جانب اهلنا وتقديم المساعدات اللازمة في كل ما يحتاجونه، واننا سنكون الى جانب كل بلدة يتم فيها الحجر الصحي... والمساعدات ستتكرر لهذه البلدة ولكل المناطق المماثلة بالحرمان ومنها منطقة الشمال وبخاصة في طرابلس وقرى عكار .

وتابع: لذلك قرر دولة الرئيس استمرار الهيئة العليا للاغاثة بدعم صمود الاهالي بمناطقهم وتقديم كل ما هو ممكن .

واشار الى ان 700 حصة غذائية ستوزع اليوم وهناك خطة ننفذها في مناطق عدة من لبنان .

مختار البلدة عصام جابر وجه الشكر لرئيس الحكومة والجيش اللبناني واللواء خير على وقوفهم الى جانب اهلنا في هذه البلدة، واننا نتطلع الى المزيد، والبلدية والمخاتير سيستمرون بتقديم المساعدات.

ولفت الى ان النتائج الخاطئة للتحاليل التي اجريت في مستشفى الروم حملت ابناء البلدة تبعات كبيرة حيث ان عدداً من الموظفين من ابناء البلدة قد صرفوا من اعمالهم نتيجة ذلك .

رئيس لجنة الصحة في خلية الازمة في بلدية جديدة القيطع الدكتور صلاح اسماعيل طمأن الجميع لانحسار الحالات حيث ان الجميع تماثلوا للشفاء بانتظار اجراء الفحوصات للمرة الثانية لتاكيد النتائج السلبية، ولا اصابات جديدة حتى الان في البلدة.

ووجه الشكر لمجلس الوزراء والجيش اللبناني وبشكل خاص اللواء خير امين عام الهيئة العليا للاغاثة على هذه المبادرة تجاه اهلنا.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم