السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الاتحاد الإنكليزي يناقش مواعيد سوق الانتقالات

المصدر: "أ ف ب"
الاتحاد الإنكليزي يناقش مواعيد سوق الانتقالات
الاتحاد الإنكليزي يناقش مواعيد سوق الانتقالات
A+ A-

يبحث الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم في تأخير فترة الانتقالات الصيفية التي من المقرر ان تفتح في وقت لاحق من الشهر الحالي، لتصبح بين آب وتشرين الأول، بعد التعديل الذي فرضه فيروس #كورونا على الموسم الحالي، بحسب تقارير صحافية.

وعلقت منافسات كرة القدم في إنكلترا اعتباراً من آذار بسبب تفشي "كوفيد-19"، ومن المقرر ان تستكمل المراحل التسع المتبقية من الموسم (إضافة الى مباراتين مؤجلتين)، اعتباراً من 17 حزيران الجاري.

وبادر الاتحاد الإيطالي مساء الإثنين لتحديد فترة الانتقالات لأندية "سيري أ" بين الأول من أيلول والخامس من تشرين الأول، بينما لا تزال السلطات المشرفة على بطولات أخرى، في انتظار وضوح الصورة بشكل أكبر قبل تحديد فتراتها.

وأشارت شبكة "سكاي سبورتس" ليل الإثنين إلى ان "الاتحاد الإنكليزي للعبة يبحث في اقتراحات لنقل فترة الانتقالات الصيفية الى الفترة بين آب وتشرين الأول".

وأفادت ان هذه الفترة كان من المقرر ان تبدأ في 18 حزيران، تحضيراً للموسم المقبل "لكن لا يتوقع ان يتم الابقاء على هذا الموعد".

وكشفت الشبكة الإنكليزية الواسعة الاطلاع، ان سلطات كرة القدم المحلية تجري مباحثات مع بطولات وطنية أخرى في أوروبا "ويتردد ان ثمة توافقا على جعل تاريخ الثاني من تشرين الثاني موعداً نهائياً لاقفال فترة الانتقالات الصيفية" للموسم.

وتسبب فيروس كورونا بفوضى عارمة في الرياضة عالميا، لا سيما كرة القدم الأوروبية، مع تعليق الغالبية العظمى من البطولات المحلية والمسابقتين القاريتين للاتحاد الأوروبي (يويفا)، أي دوري الأبطال والدوري الأوروبي "أوروبا ليغ".

وعاودت البطولات تدريجاً استئناف موسم 2019-2020 خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين وفي ظل إجراءات وقاية صحية صارمة للحد من احتمال التقاط عدوى الفيروس. وكانت ألمانيا أول بطولة أوروبية كبرى تستأنف منافساتها في 16 أيار الماضي، على ان تليها إسبانيا (11 حزيران)، وإنكلترا (17 منه) وإيطاليا (20).

في المقابل، كانت فرنسا الوحيدة بين البطولات الكبرى التي اختارت في أواخر نيسان انهاء الموسم مبكرا وتتويج باريس سان جيرمان بطلاً.

وفتحت أمس الإثنين فترة الانتقالات في كرة القدم الفرنسية لكن بين الأندية المحلية فقط، على ان يكون تحديد فترتها بين الأندية في فرنسا وتلك خارج البلاد، مرتبطا بتحديد فترات الانتقالات في القارة.

وأشارت "سكاي" إلى ان البطولات تنتظر توجيهات عامة من الاتحادين الدولي (فيفا) والأوروبي (يويفا) بشأن معايير فترة الانتقالات، على ان يعود لها تحديد مواعيدها الدقيقة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم