الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إليكم بعضاً من أبرز الميزات المقبلة في نظام التشغيل IOS14 على هواتف أيفون

إليكم بعضاً من أبرز الميزات المقبلة في نظام التشغيل IOS14 على هواتف أيفون
إليكم بعضاً من أبرز الميزات المقبلة في نظام التشغيل IOS14 على هواتف أيفون
A+ A-

تعمل شركة #أبل بالفعل على التحديث التالي لأنظمة التشغيل iOS و iPadOS التي تعمل على هواتف #أيفون وأجهزة #أيباد و #أيبود.

وفي حين يُتوقع أن تعلن شركة أبل عن نظام التشغيل iOS14 المنتظر في حدث (WWDC 2020) الذي سيقام في 22 من الشهر الجاري عبر الإنترنت فقط، من المتوقع أن يجلب iOS14 عند إطلاقه للمستخدمين رسمياً في شهر أيلول المقبل، بعض التغييرات في طريقة الاستخدام، كما سيركز بشكل أكبر على إصلاح الأخطاء بدلاً من جلب المزيد من المزايا.

ونقل موقع " macrumors" المتخصص بأخبار شركة أبل، تسريبات عن الإصدار التجريبي المبكر من النظام التشغيلي، ما يمنحنا فكرة عما يمكن توقعه من التحديث، لذا إليكم أبرز المزايا المتوقعة:

الشاشة الرئيسية

على غرار كيفية عرض التطبيقات على ساعة أبل الذكية Apple Watch، ستسمح شركة أبل في IOS14، بعرض جميع التطبيقات المثبتة في القائمة، أي ستسمح القائمة للمستخدمين بمشاهدة جميع التطبيقات المثبتة على هاتف الآيفون، ومن المفترض أن تكون مرتبة أبجديًا. كما سيكون لدى المستخدمين خيار فرز التطبيقات في القائمة بطرق مختلفة، بما في ذلك عرض التطبيقات التي لديها إشعارات غير مقروءة، والتطبيقات المستخدمة في الفترة الأخيرة والمزيد، كما ستستخدم القائمة أيضًا اقتراحات (سيري) لاقتراح التطبيقات التي يرغب المستخدم باستخدامها وذلك بالاعتماد على موقعها ووقتها من اليوم.

تطبيق للياقة البدنية

تعمل أبل على تطبيق لياقة بدنية لأجهزة أيفون وساعة أبل وتلفاز أبل والذي من شأنه أن يتيح للمستخدمين تحميل مقاطع الفيديو المتعلقة باللياقة البدنية والتي ستوجههم خلال التدريبات المختلفة.

ميزات جديدة للرسائل

تختبر أبل مجموعة من الميزات الجديدة على تطبيقها الخاص بالرسائل iMessage، والتي من المتوقع أن يتم تضمينها في تحديث iOS14. سيتضمن التحديث نظام إشارة جديد (mention) سيتيح للمستخدمين توجيه رسالة لشخص محدد داخل مجموعة الدردشة.


استخدام التطبيقات بدون تحميلها

لطالما عرضت #غوغل خيار (Instant Apps) على متجر غوغل بلاي الذي يسمح للمستخدمين بتجربة تطبيقات معينة على أجهزتهم دون الحاجة إلى تنزيلها، تعمل آبل على ميزة مماثلة لنظام التشغيل iOS14 يطلق عليها (dubbed Clips)، ووفقًا للتسريبات سيتمكن المستخدمون من اختبار قسم محدد من التطبيق عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة.

خرائط أبل

قد توفر Apple Maps معلومات إضافية لبعض الأعمال التجارية المحددة في iOS14، مثل خدمات شريط Genius المحددة التي يقدمها متجر Apple Store، ودور السينما مع مواعيد عرض IMAX، والمواقع التي تقدم حسومات للأطفال.

تطبيق لتتبع النوم

سيتم دمج ميزة تتبع النوم في ساعة أبل Apple Watch مع تطبيق Health على هواتف أيفون، حيث سيتمكن المستخدمون من تحديد هدف نوم مخصص. سيقدم تطبيق Health أيضًا توصيات لتحسين النوم.

تحسين تطبيق Find My App

طرحت شركة أبل تطبيق (Find My App) الجديد في نظام iOS13 ومع نظام التشغيل iOS14 فإنها تخطط لزيادة تحسينه، حيث سيقوم التطبيق بتنبيه المستخدمين تلقائيًا عندما لا يصل شخص ما إلى موقع محدد في وقت مجدول.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم