وزير الصناعة: سلامة الغذاء عمل مستدام

28 آذار 2014 | 11:52

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

(الصورة عن الانترنت).

اعتبر وزير الصناعة حسين الحاج حسن ان "سلامة الغذاء عمل مستدام لن تتوقف الرقابة عليه".

ونظمت وزارة الصناعة ومنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) بالتعاون مع وزارتي الزراعة والاقتصاد والتجارة ورشة عمل في رعاية الحاج حسن عن "تعزيز سلامة الغذاء وزيادة تنافسية زيت الزيتون اللبناني" في فندق "راديسون بلو مارتينيز".
وتمنى ان "نفيد من نقاشات هذه الورشة، ونحول التوصيات الصادرة عنها قرارات تطبيقية. بالنسبة إلى موضوع سلامة الغذاء، فإنه مطروح في لبنان منذ اعوام، ولن يتوقف العمل به ولا الرقابة عليه لأنه عمل مستدام. ولكن يا للأسف، لم تنته أمور متعلقة به كان من المفترض انجازها. على سبيل المثال، لم يصدر قانون سلامة الغذاء على الرغم من مرور اعوام على وضع المشروع المتعلق به. بالنسبة إلي، أؤيد اصدار القانون فورا، ولكن ليس كما هو معد، بحيث أن الهيئة الوطنية لسلامة الغذاء المزمع تأليفها بموجب المشروع الأول، ستكون بمثابة مجلس وزراء بديل يضم وزارات الصناعة والزراعة والاقتصاد والصحة، وستصادر هذه الهيئة صلاحيات هذه الوزارات وادارات عامة أخرى، بينما أقترح تعزيز عمل هذه الوزارات وصلاحياتها بدل أن نؤلف هيئة بديلة عنها، لا سيما في ظل وجود تعاون على مستوى عال من التنسيق بين هذه الوزارات".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard