الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مدير مهرجان القاهرة يعتذر لجمهور الأهلي والقيادة السياسية في مصر

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
مدير مهرجان القاهرة يعتذر لجمهور الأهلي والقيادة السياسية في مصر
مدير مهرجان القاهرة يعتذر لجمهور الأهلي والقيادة السياسية في مصر
A+ A-

ردّ أحمد شوقي، المدير الفني الجديد لمهرجان القاهرة السينمائي، على الحملة المثارة ضده من جمهور النادي الأهلي خلال الساعات الماضية، بسبب منشورات قديمة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

وقال شوقي في بيان: "تابعت الهجمة الإلكترونية التي تعرضّت لها خلال الساعات الماضية، وكان من الضروري أن أوضح موقفي".

وتابع: "بدايةً، لا أحد أكبر من الاعتذار عن خطأ، وأعترف أنني استخدمت في بعض الكتابات الشخصية التي ترجع للعام 2014 كلمات جارحة تخص جمهور النادي الأهلي وضحايا بورسعيد، وهي كلمات أعتذر بالطبع إن كانت قد سببت ألماً للراحلين وأهلهم".

ولفت إلى أن "هذه الكاتبات مرّ عليها أكثر من ست سنوات، وهي فترة كافية لأن يراجع الإنسان مواقفه بل ويغيرها كلياً، كما أنها كانت في إطار المناوشات الكروية مع الأصدقاء في حسابي الشخصي، والمناوشات الكروية بطابعها تحمل بعض التجاوز".

وأردف: "أؤكد هنا أن موقفي لم يعد قط كوني مشجعاً مخلصاً لنادي الزمالك، وأن تعليقاً قديماً على صفحتي الشخصية ليست له علاقة من قريب أو بعيد بعملي العام، وأكرر الاعتذار للنادي الأهلي وجمهوره عن بعض المصطلحات، وذلك مع الاحتفاظ بحقي في التعبير عن حبي ودعمي لنادي الزمالك الذي أنتمي له منذ طفولتي".

وتابع: "وفي النهاية الكرة هي مجال للترفيه الشخصي والشدّ والجذب بين الأصدقاء، أما العمل ومنصبي في مهرجان القاهرة، فيخضع فقط لمعايير مهنية تضطلع عليها أجهزة ومؤسسات الدولة، ويشهدها الجميع من السينمائيين والصحافيين والجمهور ممن حضروا الدورات السابقة التي عملت فيها بمناصب مختلفة وشهد الجميع بنجاحها الفني والتنظيمي".

وأضاف: "أما ما صدمني فهي المزايدات فيما يتعلق بموقفي من دعم الدولة المصرية وقيادتها السياسية ومؤسساتها، ومن وقوفي في وجه جماعة الإخوان الإرهابية، فموقفي في هذا الصدد واضح ومعلن ولا يقبل التشكيك، وقفت سنوات في وجه الجماعة الإرهابية من وقت أن كانوا في سدة الحكم، ودعمت القيادة المصرية عندما خلصتنا من كابوسهم، وسأظل على دعمي هذا، الذي لا يمكن الطعن فيه ببعض الكتابات المفبركة، التي صارت وسيلة لاغتيال الناس معنوياً والتشكيك في وطنيتهم ومواقفهم".

واختتم: "مهرجان القاهرة السينمائي حدث وطني ضخم، يستحق التفافاً من الجميع وتكاتفاً للجهود والأفكار من أجل إخراجه بصورة تليق بمصر وبتاريخ السينما المصرية، وهو الحدث الذي كرّست له السنوات الماضية من حياتي، وسأستمر في خدمته بدعم كل صناع السينما محبيها وإعلاميّيها”.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم