الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

المنتخب التونسي يستأنف تدريباته

المصدر: "أ ف ب"
المنتخب التونسي يستأنف تدريباته
المنتخب التونسي يستأنف تدريباته
A+ A-

أعلن الاتحاد التونسي لـ #كرة_القدم أن لاعبي المنتخب سيستأنفون التدريبات الاثنين المقبل، بعد ان توقفت منذ شهر آذار المنصرم بسبب انتشار فيروس #كورونا في البلاد.

وقال الاتحاد في بيان له: "يستأنف منتخبنا الوطني للأكابر (الأول) نشاطه، الذي توقف منذ تشرين الثاني الماضي، حيث تم إلغاء التربص (المعسكر)، الذي كان مبرمجاً خلال شهر آذار الماضي للوقاية من انتشار فيروس كورونا".

وكان من المفترض أن يلعب المنتخب التونسي في آذار الماضي ضد تنزانيا ذهاباً وإياباً، ثم مواجهة ليبيا لحساب تصفيات كأس أمم أفريقيا "الكاميرون 2021".

وقرر الجهاز الفني استغلال وجود عديد اللاعبين الذين يلعبون في البطولات الأجنبية في تونس، لدعوتهم لمعسكر أول في العاصمة من 8 إلى 13 حزيران الجاري بمشاركة 13 لاعباً قبل الدخول في معسكر ثانٍ من 16 إلى 21 من الشهر نفسه مع توسيع عدد المدعوين ليشمل 26 لاعباً.

وقال مدرب المنتخب منذر الكبير في مقطع فيديو نشر مع البيان إن الهدف من ذلك هو "محاولة لتجهيز اللاعبين على كل المستويات البدنية والفنية وخاصة الذهنية".

وكان الاتحاد التونسي حدد تاريخ الثاني من آب المقبل موعداً لاستئناف مباريات الدوري، بعد أيام من إعلانه معاودة المنافسات بعد توقفها بسبب فيروس "كوفيد-19".

وأوضح الاتحاد في بيان نشره على صفحته الرسمية في "فايسبوك"، إن المراحل العشر المتبقية من موسم 2019-2020 ستقام بين الثاني من آب و20 أيلول.

وتستكمل مسابقة الكأس (من الدور ربع النهائي) اعتباراً من السادس من أيلول المقبل، على أن يحدد موعد المباراة النهائية في وقت لاحق.

وستقام جميع المباريات خلف أبواب موصدة.

كما ستنطلق مباريات بطولة الدرجة الثانية بين 24 و28 حزيران الجاري.

وحدد الاتحاد 31 تشرين الأول المقبل موعداً لبداية موسم 2020-2021.

وتقول سلطات البلاد إنها تمكنت من كبح انتشار فيروس كورونا، الذي تسبب باجمالي 49 وفاة و1087 حالة معلنة وقد بدأت الدولة في تخفيف تدابير الاغلاق التام منذ مطلع أيار الماضي، على أن تمر لمرحلة رفعه تماماً في منتصف حزيران الجاري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم