مذكرة توقيف بحق وريث شركة سامسونغ لارتكابه عمليات احتيال

5 حزيران 2020 | 13:16

المصدر: "تك كرانش"

  • المصدر: "تك كرانش"

نائب رئيس مجلس إدارة شركة سامسونغ للإلكترونيات، لي جاي يونغ

قدم ممثلو الادعاء في كوريا الجنوبية مذكرة توقيف ضد الزعيم الفعلي لشركة #سامسونغ لخرق سوق رأس المال المحلية.

واتهمت السلطات نائب رئيس مجلس إدارة شركة سامسونغ للإلكترونيات "لي جاي يونغ" بارتكاب معاملات احتيالية والتلاعب بأسعار الأسهم والاحتيال المحاسبي خلال اندماج شركتي سامسونغ و"Cheil Industries" في العام 2015.

ووفقاُ لموقع "تك كرانش" فقد تم أيضاً تقديم مذكرة لاعتقال اثنين من كبار التنفيذيين السابقين، هما "تشوي جي سونغ" و"كيم جونغ جونغ"، من مكتب استراتيجية المستقبل المنحل الآن، وهو وحدة إدارة التكتل بأكمله.

وفي ايار الماضي، مثُل لي أمام وكلاء النيابة لاستجوابه بشأن اندماج وحدتي سامسونغ، حيث اشتبه المدّعون في أن قيمة شركة Cheil Industries ، وهي مزود مواد إلكترونيات، قد تم تضخيمها عن قصد قبل اندماجها في العام 2015 مع شركة Samsung C&T ، وهي شركة قابضة بحكم الأمر الواقع لشركة Samsung Group ، لتحقيق معدل موات للوريث، الذي كان في ذلك الوقت أكبر مساهم في صناعات Cheil.

وقال المدعون: “إن الاندماج سمح لوريث سامسونغ بتجميع المزيد من أسهم (Samsung C&T) المدمجة الآن، ما منحه المزيد من السيطرة على مجموعة أعمال سامسونغ بأكملها، كما شكل الاندماج خطوة حاسمة بالنسبة لوريث سامسونغ لتسهيل نقل السلطة إليه من والده المريض".

ويعتقد المدعون أيضاً أن لي قام برشوة الرئيس السابق بارك جيون هاي لتأمين الدعم الحكومي لدمج الشركات الشقيقة عام 2015، وقد أدت الفضيحة في نهاية المطاف إلى عزل بارك في العام 2017 والحكم عليها بالسجن لمدة 25 عامًا بتهمة الرشوة وإساءة استخدام السلطة وتهم الاختلاس.

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard