الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هجوم حادّ على مهرجان القاهرة السينمائي بسبب مديره الجديد

المصدر: "النهار"
أشرف سلام
هجوم حادّ على مهرجان القاهرة السينمائي بسبب مديره الجديد
هجوم حادّ على مهرجان القاهرة السينمائي بسبب مديره الجديد
A+ A-

تعرضت وزارة الثقافة المصرية وإدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لهجوم ضارٍ في الساعات الماضية عقب الإعلان عن اختيار الناقد الفني أحمد شوقي مديراً فنياً للمهرجان خلفاً للراحل يوسف شريف رزق الله، والذي كان شوقي نائباً له.

ودشّن رواد موقع التغريدات القصيرة "تويتر" هاشتاغ #فضيحة_مهرجان_القاهرة والذي تصدر تريند الموقع في مصر.

وهاجم مغردون مهرجان القاهرة بسبب هجوم أحمد شوقي خلال السنوات الماضية على جمهور النادي الأهلي، وبعض آرائه السياسية والرياضية واصفين إياه بـ"المتطرف".

وعرض مغردون منشورات قديمة للناقد أحمد شوقي من حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" هاجم فيها، سياسات الحكومة المصرية، وشهداء النادي الأهلي في حادث استاد بورسعيد الذي راح ضحيته عشرات من جمهور الأهلي.

وكان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قد أعلن عن فتح باب التسجيل للأفلام المشاركة في دورته الثانية والأربعين المقررة إقامتها في الفترة من 19 وحتى 29 من تشرين الثاني 2020.

وقررت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم التجديد للمنتج محمد حفظي رئيساً للمهرجان، وتعيين الناقد الفني أحمد شوقي مديراً فنياً له.

https://twitter.com/hashtag/%D9%81%D8%B6%D9%8A%D8%AD%D9%87_%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86_%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D9%87?s=09

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم