السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

نقابة عمال المخابز: "من مسؤولية الحكومة دعم المواد الأساسية وليس بإنقاص وزن ربطة الخبز"

نقابة عمال المخابز: "من مسؤولية الحكومة دعم المواد الأساسية وليس بإنقاص وزن ربطة الخبز"
نقابة عمال المخابز: "من مسؤولية الحكومة دعم المواد الأساسية وليس بإنقاص وزن ربطة الخبز"
A+ A-

رداً على خفض وزن ربطة الخبز، أصدرت نقابة عمال المخابز في بيروت وجبل لبنان بياناً، جاء فيه: "فوجئنا اليوم بقرار معالي وزير الاقتصاد راوول نعمة تحديد وزن وسعر ربطة الخبز وقرار وقرار لجنة دراسة وكلفة صناعة الخبز، علما اننا كنقابة عمال المخابز مشاركين في اللجنة وشاركنا بثلاثة اجتماعات للجنة ومن ثم تبلغنا بتاجيل اجتماعات اللجنة بسبب أزمة فايروس الكورونا".

وأضاف البيان: "ولكن استمرت اللجنة باجتماعاتها بدون اعلامنا بالامر وتجاهل النقابة واقتراحاتها ومطالبها . وقدمنا مذكرة لمعالي وزير الاقتصاد بمعاناة ومطالب وحقوق عمال الافران والمخابز على ان تكون واضحة بدراسة كلفة ربطة الخبز لاننا ولغاية اليوم لم يطبق قانون العمل اللبناني على عمال الأفران ودائما عمال المخابز والافران يدفعون الثمن من عرق جبينهم و سهر الليالي لتامين الخبز.

ولان رغيف الخبز هو المادة الاساسية والحيوية لكافة المواطنيين من مسؤولية الحكومة دعم المواد الأساسية والاولية التى تدخل في صناعة الخبز وليس بانقاص وزن ربطة الخبز في هذه الظروف الصعبة والغلاء الفاحش الذى يطال الجميع.

ونحن نقابة عمال المخابز نطالب وبكل وضوح ان تشمل لجنة دراسة وكلفة صناعة الرغيف حقوق العمال المشروعة والمحقة للعمال حسب نص قانون العمل اللبناني.

ونطالب بتصحيح الخطأ باستبعادنا عن لجنة دراسة وكلفة صناعة الخبز لاننا احد العناصر الأساسية في عملية الانتاج.

كما نطالب الحكومة بتحمل المسؤولية في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء الأزمة الاقتصادية الخانقة وازمة فيروس الكورونا وما نتج عنها لدعم المواد الاولية والأساسية التى تدخل في صناعة الخبز حفاظا على لقمة العيش في هذه الظروف المعيشية الصعبة والمتردية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم