الكمّامة أو الغرامة... كيف بدا المشهد في بيروت؟ (صور)

29 نوار 2020 | 14:03

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

التزام بوضع الكمّامة خلال التنقّل (نبيل اسماعيل).

دخل قرار إلزامية وضع الكمّامة الواقية خلال التنقّل في الأماكن العامة حيّز التنفيذ صباح اليوم. المشهد بدا لافتاً في شوارع بيروت، حيث لوحظ التزام عدد كبير من المواطنين بارتداء الكمّامة للحدّ من انتشار فيروس #كورونا، بخاصة في الشوارع المكتظة وأمام المحال التجارية. 

وشهدت بيروت زحمة سير وحركة كثيفة مع استمرار تخفيف إجراءات التعبئة العامة تباعاً في مراحلها، والبقاء على قرار سير الآليات (المفرد والمزدوج). كما باشر عناصر قوى الأمن تسطير محاضر ضبط بحقّ مخالفي قراري وضع الكمامة وأرقام لوحات الآليات. 

وكانت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أعلنت، في بيان، أنّه "تطبيقاً لقرار وزير الداخلية والبلديات المبني على توصيات لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا - المتعلّقة بالتعميم على المواطنين والمقيمين على الأراضي اللبنانية، ضرورة وضع كمّامة واقية أثناء تنقّلاتهم - ومن أجل المحافظة على السلامة العامة، ستنظم قوى الأمن الداخلي، اعتباراً من يوم الجمعة 29/5/2020، محضر ضبط من الفئة الأولى من قانون السير، وقيمته 50.000 ليرة لبنانية في حق كل شخص لا يضع كمّامة واقية، أثناء انتقاله سيراً على الأقدام.

كما ذكّرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بأنّه "على المنتقلين على متن وسائل النقل العمومية (سيارة أجرة، فان، باص) وضع الكمّامة تحت طائلة تنظيم محضر ضبط - بالقيمة المذكورة سابقا- في حق كل مخالف، والتأكيد على التقيّد بنظام المفرد والمزدوج، وبعدد الركّاب المحدّد لكل نوع منها"، لافتةً إلى أنّه "يُسمح بالانتقال على متن كل سيارة خصوصية لثلاثة أشخاص فقط (السائق ضمناً) - من غير العائلة الواحدة - شرط التزام الجميع بوضع الكمّامة".

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard