زيدان يخشى أن تصبح ليبيا "قاعدة ارهابية"

26 آذار 2014 | 08:36

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

حذر رئيس الحكومة الليبية السابق علي زيدان من اعمال التنظيمات الاسلامية لاجهاض عملية اعادة بناء البلاد ولجعلها ملجأ للمطرفين، وذلك في مقابلة مع صحيفة "التايمس" البريطانية.

وقال زيدان الذي فر الى المانيا بعد ان نزع البرلمان الليبي الثقة عنه واقاله مطلع اذار، انه يستعد للعودة الى بلاده "ربما قريبا جدا" من اجل المساعدة على فرض النظام ودحر التطرف بعد عامين ونصف العام على مقتل الزعيم الليبي السابق معمر القذافي.
واضاف ان "ليبيا قد تصبح قاعدة لتنظيم القاعدة في اي عملية في ايطاليا وبريطانيا وفرنسا واسبانيا والمغرب وفي اي مكان" مضيفا ان "السلاح منتشر في كل مكان والذخيرة في كل مكان". وزار زيدان لندن للقاء سياسيين بريطانيين.
واوضح: "خطتي هي الكفاح من اجل اصلاح الدولة واستقرار الوضع".
واشار الى ان تنظيمات مثل "القاعدة" و"الاخوان المسلمين" تفيد من الانقسامات في المجتمع الليبي.
وقال: "هذه الجماعات لا تريد ان تكون في ليبيا حكومة مدنية وان تكون هناك دولة قانون هم يريدونها على صورة ما يجري في افغانستان".
ولم يتوصل زيدان المستقل الذي حكم ليبيا خلال 15 شهرا الى القضاء على الميليشيات المتمردة التي اقامت لها معاقل في البلاد منذ الانتفاضة التي اطاحة بالقذافي عام 2011.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard