السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

عون عايد اللبنانيين بالفطر وعيد التحرير: أشاطركم ما تشعرون به من أسى في هذه الأيام

المصدر: "النهار"
عون عايد اللبنانيين بالفطر وعيد التحرير: أشاطركم ما تشعرون به من أسى في هذه الأيام
عون عايد اللبنانيين بالفطر وعيد التحرير: أشاطركم ما تشعرون به من أسى في هذه الأيام
A+ A-

لمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، توجه رئيس الجمهورية ميشال #عون بالتهنئة إلى اللبنانيين عموما ولا سيما المسلمين منهم، متمنّياً أن "يحمل العيد إليهم بما ينطوي عليه من معان سامية وقيم دينية وانسانية الأمل بغد مشرق وقد تحققت أمانيهم بوطن على قدر طموحاتهم وتضحياتهم".

وقال: "يحلّ العيد هذه السنة في وقت يجتاز فيه لبنان مرحلة صعبة اشتدت وطأتها بفعل وباء #كورونا الذي تفشى في العالم أجمع، مبعداً مساحات التلاقي ومثيراً المزيد من القلق بعد تزايد أعداد المصابين به".

وأضاف عون: "أتوجه اليوم بصورة خاصة إلى كل لبناني منعته الظروف الصعبة وتفشي هذا الوباء من الاحتفال ببهجة العيد مع الأهل والأحبّاء والأصدقاء بالقول إنّني اشاطركم ما تشعرون به من أسى سواء كنتم في الحجر أو في المستشفى وأشدّ على أياديكم، واثقاً أنّ العزم الذي فيكم قادر على التغلّب على أقسى الظروف".

وتابع: "فلنجعل هذا العيد جميعاً مناسبة لنضم قلوبنا إلى بعضنا ونشبك أيادينا مثبتين لأنفسنا وللعالم أنّنا شعب نستحق الحياة طالما أنّنا نملك إرادة التغلب على صعابها أيّاً كانت، وهي لن تضعف عزيمتنا في المضي قدماً نحو آفاق المستقبل الذي نريده زاهراً لشبابنا وشيبنا. بذلك تتكلل تضحياتنا جميعا بالنجاح ونستحق وطناً مواعيد التلاقي فيه هي مواعيد اعيادنا الدينية والوطنية التي جعلناها دوماً مشتركة."

وختم عون: "من هذا القبيل ليس من صدفة أن يتلاقى عيد الفطر المبارك هذا العام مع عيد المقاومة والتحرير ليؤكد لنا هذا التلاقي أنّ الوطن الذي بذلت من أجل منعته اغلى التضحيات هو العيد الدائم لنا. ونحن شعب يختلف في السياسة لكنه يجمع على الوطن، وهو قادر دوماً على مجابهة التحديات والانتصار على المخاطر ليثبت أنّه ضنين بالأرض التي انجبته ومستحق لها وقد رواها بأغلى دماء شبابه ليصون وحدتها وكرامتها."

من جهة ثانية، أبرق عون إلى قادة الدول العربية والإسلامية مهنّئاً بعيد الفطر المبارك، متمنّياً لهم ولشعوبهم الخير والسلام.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم