الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مسرح إسطنبولي: ندوات رقمية عن واقع الحركة الثقافية في ظلّ كورونا

مسرح إسطنبولي: ندوات رقمية عن واقع الحركة الثقافية في ظلّ كورونا
مسرح إسطنبولي: ندوات رقمية عن واقع الحركة الثقافية في ظلّ كورونا
A+ A-

نظّمت إدارة "مسرح إسطنبولي" و"جمعية تيرو للفنون" و"المسرح الوطني البناني" مجموعة ندوات وجلسات رقمية مفتوحة ضمن "شبكة الثقافة والفنون في لبنان"، وذلك من خلال الغرف المغلقة عبر تطبيق "زوم" بعنوان "واقع الحركة الثقافية في ظل أزمة كورونا"، في مشاركة الفنانين والمؤسسات والجمعيات الثقافية في لبنان.

واستضافت الجلسة الأولى الحكواتي اللبناني جهاد درويش، الذي تناول موضوع الحكاية والحكاواتي في زمن #كورونا، وعمل الحكواتي منذ لقائه بالحكاية الى لقائه بالحضور أو المستعمين، وكيفية التأقلم مع التكنولوجيا الحديثة في ظل هذه الأزمة العالمية. وقد شارك في الندوة حكواتيون من لبنان والمغرب والإمارات وتونس ومصر والجزائر، وفي القسم الثاني، تمّت مناقشة المحاور من المشاركين مع الحكواتي الضيف.

وأدار الحوار من قبل "جمعية تيرو للفنون" العراقي محمد العامري، كما أدار الندوة لوجستياً رئيس الجمعية إبرهيم إبرهيم، على أن تستكمل الندوات مع فرقة وصل من لبنان غداً الثلثاء، عند التاسعة مساءً. وستبث جميع الندوات المغلقة للجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي بعد تسجيلها مباشرة في اليوم التالي للندوة.

من جهته، أكد مؤسس "المسرح الوطني اللبناني" الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي أنه "ومن خلال شبكة الثقافة والفنون في لبنان سوف نسعى مع الجميع إلى تكوين منصة رقمية مفتوحة للجميع من خلال دراسة التجارب الثقافية والفنية في لبنان والتعلم منها وتوثيقها، وتشكيل تشبيك ثقافي في ما بيننا من أجل مواجهة الأزمة الحالية وتأثيراتها في الحركة الثقافية والفنية وذلك من أجل المحافظة على استمرارية جميع المؤسسات الثقافية وتضامنا سوياً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم