السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

فاتسكه يعلّق على أول مباراة لدورتموند في زمن كورونا

المصدر: "أ ف ب"
فاتسكه يعلّق على أول مباراة لدورتموند في زمن كورونا
فاتسكه يعلّق على أول مباراة لدورتموند في زمن كورونا
A+ A-

وصف الرئيس التنفيذي لـ #بوروسيا_دورتموند هانز-يواكيم فاتسكه أجواء فوز فريقه على #شالكه 4-0، إثر استئناف مباريات الدوري الألماني لكرة القدم بعد غياب لنحو شهرين بسبب تفشي فيروس #كورونا بـ"الشيء الخيالي".

وعلق فاتسكه على عودة المنافسات بعد توقف 10 أسابيع: "كان شيئاً خيالياً: في آخر ساعتين قبل المباراة، تتلقى رسائل قصيرة من مختلف انحاء العالم، أشخاص يقولون لك انهم سيشاهدون المباراة عبر التلفزيون، ثم تقطع المدينة في السيارة من دون حدوث أي شيء. يجب أن نعتاد على ذلك".

وأقيمت المباراة دون جماهير على ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، الذي يتسع عادة لاكثر من 80 الف متفرج، وسط قيود صارمة من السلطات المختصة لتجنب انتقال وتفشي الفيروس.

وأشار فاتسكه إلى أنه غيّر عادته بالانتقال إلى غرف ملابس اللاعبين بعد المباراة "لتقليص المخاطر".

وعن مخاطر العدوى رغم الإجراءات الصحية الصارمة، قال فاتسكه: "الخطر موجود في كل مكان يكون فيه خطأ بشري، الأمر مماثل في مختلف انحاء العالم".

وتابع: "لقد طوّرنا بروتوكولا يطلبه الاجانب منا (لمشاركته)، وباقي الدول ترغب في الحصول عليه. ندين باستئناف اللعب الى مسؤولينا السياسيين، الذين قاموا بالكثير من الأمور الصحيحة، والا لما كنا في وضع أفضل من عدة دول أخرى".

وتوفي 7881 شخصاً حتى السبت في ألمانيا بسبب الفيروس، الذي شل الحياة في عدد كبير من دول العالم، وهي نسبة أقل بكثير من جيرانها على غرار اسبانيا وإيطاليا وفرنسا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم