الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كورونا يؤجّل عودة "رالي سفاري" إلى 2021

المصدر: "أ ف ب"
كورونا يؤجّل عودة "رالي سفاري" إلى 2021
كورونا يؤجّل عودة "رالي سفاري" إلى 2021
A+ A-

كان من المقرر أن يعود رالي #كينيا، أو "رالي سفاري" بحسب ما يعرف، إلى روزنامة بطولة العالم للراليات هذا العام لأول مرة منذ 2002، لكن فيروس #كورونا تسبب بإرجائه حتى 2021، بحسب ما أعلن المنظمون.

وقالت ممثلة وزارة الرياضة والفنون والثقافة الكينية أمينة محمد في بيان: "لم يكن التأجيل إلى عام 2021 قراراً سهلاً، لكننا ندرك التحديات العالمية الحالية، ونؤكد لكم أن رالي سفاري سيشكل جزءاً مهما من تاريخ بلدنا، كما كان مخططاً، للأعوام الثلاثة المقبلة".

وكان من المفترض أن يسجل رالي كينيا عودته إلى روزنامة بطولة العالم بين 16 و19 تموز المقبل، لكن جدول البطولة تأثر كغيره من الأحداث الرياضية بتفشي جائحة "كوفيد-19".

وبعدما أقيمت المراحل الثلاث الأولى في مونتي كارلو والسويد والمكسيك، اتخذ القرار بارجاء مرحلتي الأرجنتين وإيطاليا وإلغاء رالي البرتغال ثم الرالي الكيني بسبب فيروس كورونا.

وأكدت أمينة: "سنواصل الاستعداد لهذا الحدث، لأن الأساسات موجودة أصلا، ونتطلع الى الترحيب بالمحترفين، الفرق ومحبي الرالي في كينيا عندما تتم إعادة تنظيمه العام المقبل".

وسيكون رالي فنلندا بين السادس والتاسع من آب الموعد المبدئي لاستئناف الموسم، على رغم ان إرجاءه الى أيلول أو تشرين الأول مطروح بنتيجة إعادة تقييم الوضع في أوائل حزيران.

وسيكون الحال مماثلاً لرالي نيوزيلندا، الذي سيتخذ القرار بشأنه في نهاية أيار الحالي، لتحديد ما اذا كان سيقام في موعده المقرر بين الثالث والسادس من أيلول المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم