السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بديل فيتيل أصبح جاهزاً

المصدر: "أ ف ب"
بديل فيتيل أصبح جاهزاً
بديل فيتيل أصبح جاهزاً
A+ A-

أفادت تقارير صحافية أن فريق #فيراري في طريقه للإعلان هذا الأسبوع عن التعاقد مع السائق الإسباني #كارلوس_ساينز لخلافة الألماني #سيباستيان_فيتيل، وذلك اعتباراً من موسم 2021 لبطولة العالم في سباقات "فورمولا 1".

وأعلن الفريق الإيطالي وفيتيل بطل العالم 4 مرات (2010-2013)، افتراق سبيلهما في نهاية موسم 2020 الذي لم ينطلق بعد بسبب فيروس كورونا.

وكشفت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية المالكة لحقوق بث بطولة الفئة الأولى، أن المفاوضات بين فيراري وساينز سائق فريق ماكلارين حالياً، وصلت إلى مراحل متقدمة، وقد يتم الإعلان الرسمي عن التحاقه بـ"سكوديريا" قبل نهاية الأسبوع الحالي.

وأعلن فيراري وفيتيل أن مسيرة الأخير مع الفريق ستنتهي هذا العام بعد انتفاء "الرغبة المشتركة" بمواصلة المشوار، دون أن يتم كشف هوية السائق الذي سيخلفه.

لكن اسم ساينز طُرِحَ في الساعات الأخيرة كخلف محتمل لفيتيل، الذي دافع عن ألوان فيراري بدءاً من موسم 2015.

وأكدت "سكاي" أن فيراري سيعلن في الأيام القليلة المقبلة تعاقده مع الإسباني، الذي ينتهي عقده مع ماكلارين في ختام الموسم الحالي.

إلى ذلك، أشارت الشبكة البريطانية إلى أن بديل ساينز مع ماكلارين سيكون الأوسترالي دانيال ريكياردو، الذي ينهي هذا الموسم أيضاً، عقد العامين مع فريق رينو الفرنسي.

ولم يكشف فيتيل (32 عاماً) خططه، لكن محلل "سكاي" السائق السابق مارتن بروندل لم يستبعد "ابتعاد سيباستيان عن فورمولا 1".

وسيكون انضمام ساينز إلى فيراري للقيادة بجانب شارل لوكلير من موناكو خطوة غير متوقعة، لا سيما وأن سجل السائق الإسباني البالغ من العمر 25 عاماً متواضع في سباقات الفئة الأولى، حيث بدأ مشواره عام 2015 في فريق تورو روسو إلى جانب نجم ريد بول الحالي الهولندي ماكس فيرشتابن.

وخلافاً لزميله الهولندي الذي كوفئ في العام التالي بترفيعه إلى الفريق الأساسي ريد بول، عانى ساينز نجل السائق الإسباني السابق الذي يحمل الاسم نفسه، وانتقل إلى رينو في 2017 دون تحقيق أي نتائج تذكر، وانتظر حتى العام الماضي للصعود إلى منصة التتويج للمرة الأولى في مسيرته حين حل ثالثاً في سباق البرازيل خلف مقود سيارة ماكلارين.

وبدأ التلميح إلى تعاقد فيراري مع ساينز، وورد على لسان فيرشتابن الذي رد على سؤال طرحه السائق الاسكتلندي السابق ديفيد كولتارد بشأن ترشيح اسم إسباني أو إيطالي، ويعني به ريكياردو المولود لأب وأم من أصول إيطالية، للقيادة الى جانب لوكلير في "سكوديريا".

وقال الهولندي: "لا أعتقد أنه سيكون اسما برنّة إيطالية"، في تلميح لاستبعاد انضمام ريكياردو لفيراري.

وتابع خلال حديث عبر "انستغرام": "في نهاية المطاف، إنه فقط تخمين. علينا أن ننتظر ونرى ما سيحصل".

كما أكد فيرشتابن أنه لن ينتقل الى فيراري، موضحاً: "أنا في ريد بول. لقد رأيت بعض الأسئلة بشأن إمكان انتقالي الى فيراري. ولكن لا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم