من مطارات مزدحمة بالمسافرين إلى مدارج مزدحمة بالطائرات... شلل في الجَو بسبب كورونا

11 أيار 2020 | 15:00

المصدر: "فوربيس"

  • المصدر: "فوربيس"

المدرج يتحوّل إلى موقف للطائرات في إحدى المطارات بولاية كاليفورنا.

منذ أن اجتاح فيروس كورونا العالم، ومع فرض معظم الدول إجراءات الإغلاق والحجر المنزلي، ساد السكون شوارع العواصم، والمراكز التجارية، والمقاصد السياحية، وخلت السماء من الطائرات إثر التوقف شبه الكامل للحركة الجويّة.

وفي هذا الإطار أشار موقع الطيران "FlightRadar24" إلى انخفاض عدد الرحلات من 2.2 مليوني رحلة في شهر نيسان من العام الماضي إلى 87,534 رحلة هذا العام، ما يسجل تراجعاً بنسبة 96 بالمائة مقارنة مع المستويات المسجلة في 2019، وفقاً لموقع "فوربيس".

وفي مواجهة القيود المفروضة على الرحلات الجويّة اتخذت العديد من شركات الطيران تدابير صارمة لخفض التكاليف وللحدّ من الخسائر الماليّة، منها خروج طائرات يكلف صيانتها من الخدمة وتقاعد الطائرات القديمة، وقد قام آخرون بملء المدارج والممرات العامّة بأكثر من 2500 طائرة.

وقد يتوقف اختيار المكان المناسب على عوامل عدّة، منها نوع الطائرة، ومدى توافر العمالة والخبرة الهندسية اللازمة لصيانة الطائرات وتعطيل أجهزتها، ومراعاة إجراءات تخزينها وإعادتها إلى العمل مرّة أخرى بعد انتهاء الأزمة الحاليّة.

وأظهرت صور أعداداً كبيرة لأنواع الطائرات متوقفة في مدارج المطارات حول العالم حيث تواجه شركات الطيران العالمية أزمة غير مسبوقة في إيجاد أماكن لركنها.


الطيران الانجليزي في مطار "شاتورو" الفرنسيّ.

مطار هونغ كونغ الدولي، الصين.

صورة من القمر الصناعي لمطار هونغ كونغ الدولي.

صورة من القمر الصناعي لمطار باناما.


ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard