الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

6 طرق لتمديد حياة بطارية "الآي فون"

A+ A-

تبين أن الإصدار الجديد من نظام تشغيل iOS أي iOS7.1 يسهم في تقليل أمد حياة البطارية، ولكن هناك طرق بسيطة يمكن القيام بها للتخفيف من هدر البطارية وايطال حياتها، وأبرز 6 طرق هي:


1. إغلاق التطبيقات غير الضرورية أي حين تنتهون من استخدام أي تطبيق، أغلقوه من خلال الضغط مرتين على الزر الأساسي أي الـ Home Button وتمرير الإصبع نحو الأعلى.
2. شغلوا الـ واي فاي Wi-Fi خاصةً حين تكونون بحاجة إلى استخدم الداتا Data، فالـ Wi-Fi أفضل من خدمة الـ 3G أو الـ 4G إذ أنه لا ينفذ الكثير من طاقة البطارية.
3. خففوا من سطوع الشاشة أي الـ brightness، فكلما ازدادت هذه الأخيرة، كلما ماتت البطارية بشكلٍ أسرع. وللقيام بذلك، انتقل إلى إعدادات Settings ، واختر السطوع والخلفيات أي Brightness and wallpaper واسحبه إلى اليسار أو اختر Auto brightness.
4. أوقف الإخطارات أي الـ Push notifications وخصوصا للتطبيقات التي نادراً ما تستخدمها، وللقيام بذلك، إذهب إلى الإعدادات Settings ثم إضغط على الإخطارات أي Notifications وقم بالتعديل المناسب وفقاً للتطبيقات التي تختارها.
5. إختر Airplane mode حين تسافر بدلاً من أن تترك الهاتف كما هو، خاصةً في الأماكن حيث تكون التغطية فيها ضئيلة أو معدومة وذلك لأن الآي فون الخاص بك يحاول دائماً العثور على إتصال بشبكة الخليوي المحلي الموجودة، الأمر الذي يزيد من هدر البطارية لا سيما في حال السفر وعدم وجود شبكة محلية يستطيع الهاتف أن يتعرف عليها.
6. أوقف خدمات التعرف على موقعك Location services. فمعظم التطبيقات تطلب منك أن تقوم بتشغيل هذه الخدمة لنتائج أفضل إلا أنها غالباً ما تكون غير ضرورية سوى في التطبيقات الخاصة بهذه الأمور. للقيام بذلك، إذهب إلى إعدادات Settings، ثم الخصوصية Privacy واختر خدمات الموقع أي Location services، ومن هنا يمكنك إيقاف الخدمات وفقاً للتطبيقات التي تختارها.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم