حب الله من بنشعي: نتطلع دوماً إلى اللقاء مع فرنجية

8 أيار 2020 | 19:59

بنشعي.


استقبل رئيس تيار المرده سليمان فرنجية في دارته في بنشعي وزير الصناعة عماد حب الله الذي قام بجولة صناعية شمالية، حيث عقد اجتماعاً بمشاركة وزير الاتصالات طلال حواط، وزير الأشغال ميشال نجار، ووزيرة العمل لميا يمين، تباحث المجتمعون في خلاله بالأوضاع الراهنة على كافة الأصعدة وكيفية دعم الصناعة اللبنانية.

إثر اللقاء قال الوزير حب الله: "في زيارتنا الصناعية إلى الشمال كان لا بد من زيارة هذا البيت العريق، وقد تم البحث بالقضايا الاقتصادية والخطة المالية والاقتصادية التي وضعتها الحكومة، وأخذنا برأي سليمان بك الذي أعطانا بعض الأفكار الجيدة جداً، ونصحنا في بعض القضايا بخصوص الاستثمار والطريقة التي يجب أن تتعامل بها الحكومة مع الودائع والمودعين، وشجّعنا على الخطوات الضرورية من أجل زيادة ثقة المستثمرين بلبنان، وكذلك زيادة ثقة المودعين في لبنان".

أضاف: "كان اللقاء جيداً جداً وممتازاً، ونتطلع إلى لقاءات دائمة معه".

ولفت إلى أن فرنجية خلال اللقاء أكد دعمه للحكومة ولخطواتها العملية لمكافحة الفساد شرط ألا تكون هذه الخطوات كيدية، بل أن تكون بهدف تحصين الوضع اللبناني واتّباع الإجراءات القانونية الشاملة على الجميع.

وكان وزراء الصناعة عماد حب الله، العمل لميا يمين، الأشغال العامة والنقل ميشال نجار، الاتصالات طلال حواط، جالوا على عدد من المصانع في زغرتا والقضاء.

استهلت الجولة بزيارة إلى معمل "ميرزا فوم" لصناعة الاسفنج في محلة المرداشية في زغرتا، بحضور رئيس بلدية زغرتا انطونيو فرنجية، صاحب المصنع انطوان مرعب، وعدد من الصناعيين في زغرتا والقضاء.

وأكد حب الله على "تفعيل قطاعي الصناعة والزراعة، وعلى تشجيع الاستثمارات وفتح المصانع والمعامل، لأنها السبيل الوحيد إلى نهوض البلد وخلق فرص عمل واسعة للشباب اللبناني".

ثم انتقل الجميع إلى معمل الرهبان لصناعة الألبان والأجبان في زغرتا، واطلع من المسؤولين عن طبيعة سير العمل فيه.

كذلك، كانت للوزراء حب الله، يمين، نجار، وحواط، زيارة لمؤسسة رينه معوض في مجدليا قضاء زغرتا، بحضور مدير قطاع الإنتاج الصناعي في المؤسسة فادي قديسي، حيث كانت جولة في حرم المؤسسة، من معمل الزيت، الالبان والاجبان، الخضار، والفاكهة المجففة وبراد التفاح.

لتختتم الجولة في زيارة إلى المدينة الصناعية في مجدليا في قضاء زغرتا.

كما جال الوزراء حب الله ونجار وحواط على العديد من المعامل والمصانع في زغرتا وطرابلس والكورة والمنية.








خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard