الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الأراضي الفلسطينيّة: 10 إصابات جديدة بكورونا... الحصيلة ترتفع إلى 517

المصدر: "رويترز"
الأراضي الفلسطينيّة: 10 إصابات جديدة بكورونا... الحصيلة ترتفع إلى 517
الأراضي الفلسطينيّة: 10 إصابات جديدة بكورونا... الحصيلة ترتفع إلى 517
A+ A-

 قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الجمعة، إن ثمانية من أفراد عائلة واحدة أصيبوا بفيروس #كورونا المستجد نتيجة مخالطتهم لأحد أفراد العائلة المصاب بالفيروس.

وأضافت في مؤتمر صحافي في #رام_الله أن الإصابات الجديدة نجمت عن مخالطتها لعامل من بيت لقيا شمال غربي القدس، "وكان يعمل في مصنع عطروت (شمال القدس) مما أدى إلى نقل العدوى إلى أمه وشقيقيه وشقيقته وزوجته وثلاثة من أطفاله".

وأوضحت أن حالتين أخريين سجلتا اليوم، هما لشاب من خربثا المصباح شمال غرب رام الله انتقلت إليه العدوى من والده المصاب الذي كان يعمل داخل الخط الأخضر (إسرائيل) والحالة العاشرة لمصابة من عناتا شمال شرق القدس وهي مخالطة لزوجها (المصاب بكورونا) وهو أيضا عامل في إسرائيل.

وقالت إن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا ارتفع إلى 517 حالة.

وتحدثت خلال المؤتمر عن وصول مساعدات طبية من تركيا للضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت "نقدم شكرنا الجزيل لتركيا حكومة ورئيسا وشعبا على التبرع السخي والدعم الكبير الذي قدموه لفلسطين لمواجهة فيروس كورونا".

وأضافت ان هذه المساعدات التي لم توضح تفاصيل بشأنها وصلت إلى مطار (بن جوريون) في إسرائيل وسوف تتسلمها وزارة الصحة يوم الأحد.

وسجلت أربع حالات وفاة بين الفلسطينيين اثنتان منها في مدينة القدس.

وتخضع الأراضي الفلسطينية لحالة طوارئ بسبب الفيروس للشهر الثاني على التوالي، إضافة إلى مجموعة من الإجراءات الأخرى منها تعطيل الدراسة بشكل كامل ومنع التنقل بين المحافظات.

لكن الحكومة #الفلسطينية تعمل الآن على تخفيف بعض الإجراءات التي اتخذتها لمواجهة فيروس كورونا وسمحت بعودة بعض المصالح التجارية للعمل في إطار الموازنة بين الصحة والاقتصاد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم