تدعيم 4 نشاطات أساسية لمواجهة كورونا في بعلبك الهرمل

30 نيسان 2020 | 13:00

المصدر: بعلبك- "النهار"

  • المصدر: بعلبك- "النهار"

خلال المؤتمر الصحافي.

لفت مؤسس الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب، الدكتور رامي اللقيس، أنّ الجمعية عملت بالشراكة مع منظمة اليونيسف، وبالتعاون مع المحافظ بشير خضر، من أجل مواجهة انتشار فيروس #كورونا على تدعيم 4 نشاطات أساسية.

وأشار اللقيس، خلال مؤتمر صحافي، حضره محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر ورؤساء بلديات، إلى أنّ هذه المشاريع هي: دعم المجتمعات المحلية من خلال تأمين 420 فرصة عمل جديدة للشباب، وتوزيع 2000 حصة غذائية لألفي عائلة فقيرة، ونحو 400 وجبة غداء و 255 ربطة خبز يومياً، وسيتم توزيع 100 ألف شتلة من الخضار المنوعة خلال شهر أيار المقبل على أكثر من 1700 عائلة بهدف تشجيع المواطنين على الزراعة وتأمين حاجياتهم من الخضار إلى جانب دعم القطاع الزراعي"، بالإضافة إلى حملة تعقيم واسعة شملت أكثر من 35 قرية وبلدة في محافظة بعلبك الهرمل، ونشر التوعية حول الوباء وكيفية الوقاية منه".

بجوره، أعلن المحافظ خضر أنّ الحل نهائي وجذري لمشاكل محطة وتكرير مياه الصرف الصحي في إيعات، التي عانت من مشاكلها لما يزيد عن السنة بلدات إيعات ودير الأحمر وشليفا والكنيسة، بسبب عدم عمل المحطة بالشكل اللازم، ولعدم توفير التمويل الكافي لتطويرها، حيث حصلت وزارة الطاقة والمياه على هبة بقيمة 3 مليون دولار لتطوير المحطة على أمل أن يدخل مشروع تطوير المحطة قريباً حيز التنفيذ.

وأشاد خضر بمبادرة شارك دواك ونتائجها، التي تم القيام بها بالتعاون مع الجمعية، حيث أطلقت مرحلة توزيع الدواء عبر المستوصفات والمراكز الصحية، من قبل صيادلة أخصائيين وفقاً للوصفات الطبية، وقد استفاد من هذه المبادرة الكثير من الناس المحتاجين للدواء في مختلف قرى وبلدات محافظة بعلبك الهرمل.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard