الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إغلاق محاكمة بكنباور تحبط الاتحاد الدولي

المصدر: "أ ف ب"
إغلاق محاكمة بكنباور تحبط الاتحاد الدولي
إغلاق محاكمة بكنباور تحبط الاتحاد الدولي
A+ A-

أغلق القضاء السويسري محاكمة نجم #كرة_القدم الألمانية السابق الأسطورة #فرانتس_بكنباور بتهم فساد مرتبطة ببطولة #كأس_العالم 2006، التي جرت في بلاده بعد اسقاط التهم بقانون التقادم.

وكانت محاكمة بكنباور (74 عاماً) وثلاثة أشخاص اخرين والتي استغرقت نحو 5 سنوات قد أوقفت سابقاً بسبب الأزمة الناشئة عن فيروس "كوفيد-19".

وكان بكنباور، رئيس لجنة ترشح ألمانيا لاستضافة مونديال 2006، موضع تحقيق من قبل القضاء السويسري بتهمة شراء أصوات للحصول على حقوق استضافة كأس العالم، لكنه نفى هذا الادعاء.

وكان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) قد أعرب في بيان له عن "خيبته" ان المحاكمة لن تقام، وقال: "فيفا يشعر بخيبة أمل كبيرة، لأن المحاكمة المتعلقة بكأس العالم 2006، لن تتواصل لأن مهلتها القانونية قد انتهت".

وأضاف: "الحقيقة أن انتهاء القضية دون نتيجة من أي نوع كان هو أمر مقلق للغاية، ليس فقط بالنسبة لكرة القدم ولكن أيضا للعدالة في سويسرا".

وأعرب "فيفا" عن أمله في ان تظهر "الحقيقة" في يوم من الأيام، حول دفع 10 ملايين فرنك سويسري، هي في صلب هذه الاتهامات، معتبراً ان هذه القضية "لم تنته بالنسبة لفيفا، إذ أنه لا يمكننا ان نقبل ان يتم دفع 10 ملايين فرنك سويسري من حسابات فيفا من دون سبب ملائم".

وكان "القيصر" أحد النجوم الفائزين مع المانشافت بلقب مونديال 1974 كلاعب بعد الفوز على هولندا في النهائي 2-1، كما حصل على اللقب كمدرب في عام 1990، عندما قاد بلاده إلى الفوز على الأرجنتين بهدف دون مقابل.

يذكر أنه في سويسرا، يجب أن تتخذ الإجراءات الجنائية المتعلقة بتهم الاحتيال في غضون 15 عاماً. ولأن قضية بكنباور تعود إلى حادث وقع في عام 2005، فإن المحاكم لم تعد تتمتع بالصلاحية القضائية.

وتفوقت ألمانيا على جنوب أفريقيا في سباق استضافة مونديال 2006 بواقع 12 صوتاً مقابل 11.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم