الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ميقاتي منح وأحمد كرامي الثقة للحكومة: لاعلان طرابلس مدينة منزوعة السلاح

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

أعلن الرئيس نجيب ميقاتي منح الحكومة الثقة باسمه وباسم زميله أحمد كرامي متمنيا لها النجاح وحسن الأداء.


واشارالى أنّ "العالم العربي مهدد ومنقسم لا يتوحد على رؤية مشتركة ولو بالحد الأدنى"، وقال: "نظرة دامية إلى وطننا الصغير تظهره اليوم ملفوفا بحزام ناسف من المخاطر والفتن التي تهدد كيانه ووجوده"، مشيرا الى الخطر الاسرائيلي الذي ينتهك سيادتنا وكرامتنا كل يوم.
وقال: "ان ارضنا تتلون بدم الأزمة السورية التي استنزفت طاقات هذا البلد الشقيق، وفي أعناقنا مئات الألوف من النازحين على أرضنا ونحن نئن وننزف ولا علاج نراه في العين المجردة.
وأكد "ان سياسة النأي بالنفس التي انتهجتها على مدى عمر حكومتي السابقة ما زالت هي السياسة الأنجع لتحييد وطننا عن الأزمة السورية".
ودعا الى تحصين الإستقرار اللبناني فرصة وتثبيت دور المؤسسات العسكرية والأمنية وفي مقدمها الجيش، مشيدا بالهبة السعودية التي تحمل في مضمونها أكبر مؤشر على مدى دعم المجتمعين العربي والدولي لاستقرار لبنان.
وأمل ان تجري انتخابات الرئاسة في موعدها وان نتفق عبر مؤسساتنا على وضع نظام إنتخابي.
واكد انه من المفيد أن تعود طاولة الحوار إلى اللقاء شرط أن تحصن قراراتها عبر المؤسسات الدستورية وأهمها مجلس النواب.
واعلن ان "المعبر الأول لحماية لبنان ينطلق بالدرجة الأولى من طرابلس مدينتي الغالية التي أغفل البيان الوزاري ذكر جرحها النازف والموجع". 
وقال: "أرى الآن فرصة حقيقية لإيقاف حمام الحروب العبثية في طرابلس. فليرحموا مدينتي وأهلها وليكملوا ما بدأناه على صعيد إعداد خطة إنمائية للمدينة، وليدعموا القوى الأمنية حتى تبسط نفوذها وتوقف كل مرتكب قتل نفسا بغير حق تمهيدا لإعلان طرابلس مدينة منزوعة السلاح".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم