الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تفاؤل ألماني بعودة النشاط في أيار المقبل

المصدر: "أ ف ب"
تفاؤل ألماني بعودة النشاط في أيار المقبل
تفاؤل ألماني بعودة النشاط في أيار المقبل
A+ A-

أعلن وزراء الرياضة في الولايات الألمانية الـ16 أن الدوري المحلي لكرة القدم قد يعاود نشاطه في الفترة من "منتصف أيار المقبل إلى نهايته"، في الوقت الذي تنتظر فيه الرابطة الألمانية الضوء الأخضر من المستشارة أنغيلا ميركل لاستئناف المباريات.

واجتمع وزراء الرياضة بالمستشارة الألمانية وأعلنوا في بيان ان استئناف الدوري "مبرر" بالنسبة إلى الرابطة لكي تعاود المنافسات "في ملاعب فارغة" في الفترة من "منتصف إلى نهاية أيار".

وأضاف: "يتعين على الرابطة ان تخلق وتفرض ظروفا صحية وطبية صارمة ومراقبتها من خلال الاجراءات اللازمة"

وستلتقي ميركل مع رؤساء الولايات الألمانية الـ16 الخميس، حيث تأمل الرابطة في أن تحصل على الضوء الأخضر لمعاودة النشاط الكروي.

وتوقف الدوري الألماني في منتصف آذار بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكانت الرابطة أعلنت الأسبوع الماضي أنها مستعدة لمعاودة المباريات، لكن من دون جمهور في التاسع من أيار المقبل، مع اخضاع اللاعبين لاجراءات صحية صارمة ولفحوصات دورية.

وعاودت الأندية الـ18 في دوري الدرجة الأولى تدريباتها في الأسابيع الثلاثة الاخيرة لكن بمجموعات صغيرة مع اعتماد التباعد الاجتماعي حتى على ارضية الملعب.

وتبدو الرابطة مصممة على انهاء الدوري في 30 حزيران لضمان حصول الأندية على ايرادات من حقوق النقل التلفزيوني تقدر بـ300 مليون أورو، في ظل تقارير تشير إلى ان 13 نادياً من اصل 36 في الدرجتين الأولى والثانية هي على شفير الافلاس.

وأثنى وزير الصحة ينز سباهن على الخطط التي وضعتها الرابطة لمعاودة اللعب لكن صحيفتي "بيلد" و"سودوتشه تسايتونغ" اعتبرتا بان تاريخ التاسع من أيار مبكر "على الارجح" لمعاودة النشاط.

في المقابل، حذر الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند هانز يواكيم فاتسكه انه في حال عدم اكمال الموسم الحالي، فإن أندية عدة ستعلن افلاسها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم