الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

10 سباقات خارج روزنامة "فورمولا 1"

المصدر: "رويترز"
10 سباقات خارج روزنامة "فورمولا 1"
10 سباقات خارج روزنامة "فورمولا 1"
A+ A-

انضمت جائزة #فرنسا الكبرى لسباقات #فورمولا_1 إلى لائحة المراحل التي تأثرت بتفشي فيروس #كورونا، وذلك بإعلان المنظمين عن إلغائهاـ بعد أن كانت مقررة في 28 حزيران المقبل.

وقال مدير جائزة فرنسا إيريك بوييه: "نظراً لتطور الوضع المرتبط بانتشار فيروس كوفيد-19، فإن جائزة فرنسا الكبرى أحيطت علما بالقرارات التي أعلنتها الدولة الفرنسية، ما يجعل من المستحيل الابقاء على سباقنا".

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في 13 نيسان الحالي تمديد الحجر والإغلاق حتى 11 أيار المقبل، مع الإبقاء على حظر التجمعات حتى منتصف تموز المقبل، ما يعني أنه كان من المستحيل أن يقام سباق جائزة فرنسا بحضور الجمهور.

وأصبحت جائزة فرنسا الكبرى السباق العاشر الذي يتم إرجاءه أو إلغاءه هذا الموسم، ما يجعل جائزة النمسا المقررة في الخامس من تموز الموعد الجديد المبدئي لانطلاق موسم 2020، بحسب ما أكد الرئيس التنفيذي لفورمولا 1 الأميركي تشايس كاري، ملمحا الى التوجه لاقامة السباق من دون جمهور.

وقال كاري: "نهدف الى بدء السباقات في أوروبا في تموز، آب وأوائل أيلول. الأول سيكون في النمسا في عطلة نهاية الأسبوع من 3 الى 5 تموز"، مضيفاً: "في أيلول وتشرين الأول وتشرين الثاني، يجب أن نتسابق في أوروبا وآسيا والأميركيتين، على أن ننهي الموسم في الخليج خلال كانون الأول بسباق البحرين، قبل أن يكون الختام التقليدي في أبو ظبي، لنكون قد خضنا بين 15 و18 سباقا".

وكان من المقرر أن ينطلق الموسم من حلبة ألبرت بارك الأوسترالية في ملبورن (13-15 آذار)، لكن السباق ألغي قبل ساعات من بدء تجاربه الحرة بعد إصابة أحد أعضاء طاقم فريق ماكلارين بفيروس "كوفيد-19".

وأُعلن لاحقاً عن إلغاء سباق جائزة موناكو الذي كان مقرراً في أيار، وتلاه السباق الفرنسي الإثنين، في حين أن السباقات التي تم تأجيلها هي البحرين، فيتنام، الصين، هولندا، إسبانيا، أذربيجان، وكندا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم