الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اقتراح من حاكم نيويورك لعودة النشاط الرياضي

المصدر: "أ ف ب"
اقتراح من حاكم نيويورك لعودة النشاط الرياضي
اقتراح من حاكم نيويورك لعودة النشاط الرياضي
A+ A-

تطرق حاكم ولاية #نيويورك آندرو كوومو إلى إمكان السماح لاستئناف الأحداث الرياضية من جديد، لكن خلف أبواب موصدة، من أجل تحاشي انتشار فيروس #كورونا.

وقال آندرو خلال مؤتمره الصحافي اليومي: "نريد السماح للرياضة بالعودة إلى نشاطها من أجل ان يتسنى للناس متابعة هذه الاحداث على الشاشة الصغيرة".

وتساءل: "اي رياضة يمكن ان تعمل من دون جمهور؟ ما هي الرياضات التي يمكن من الناحية الاقتصادية ان تقام من دون اللجوء الى بيع الاماكن في مدرجات ملاعبها او داخل قاعاتها".

وتوقفت الحركة الرياضية تماما في الولايات المتحدة منذ منتصف آذار الماضي باستثناء القلة النادرة منها.

وسمح على سبيل المثال إلى منظمة المصارعة الدولية للترفيه "دبليو دبليو إي" المنظمة الاساسية لمباريات المصارعة في معاودة نشاطها في فلوريدا.

كما لا تزال مضامير الخيول في فلوريدا تقوم بتنظيم السباقات من دون جمهور.

بيد ان أياً من الرياضات الأساسية في الولايات المتحدة لم تعاود نشاطها، لا سيما دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، والدوري الأميركي لكرة القدم.

وأضاف كوومو: "هذا ليس من اختصاصي، فأنا لست على دراية بالبيانات المالية".

وتابع متوجهاً إلى المسؤولين الرياضيين في بلاده: "تقدموا ببعض الافكار، ابحثوا عن حل. اذا كان اللاعبون سيحققون ارباحا اكبر من خلال اللعب، ويعزز مالكو الاندية من ايراداتهم، فلم لا؟ اود رؤية ذلك".

وبحسب استاذ الاقتصاد في الرياضة في معهد سميث في ماساتشوسيتس اندرو زيمباليست، فإن كل دوري أميركي يحصل على 40 في المئة من إيراداته من خلال بيع التذاكر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم