وزير الرياضة المصري يعلّق لـ"النهار" على إضاءة استاد القاهرة لدعم الأطباء ضد كورونا

23 نيسان 2020 | 10:02

المصدر: "النهار"

د.أشرف صبحي.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، أن الوزارة تبنت خلال الفترة الماضية حملة "Save Live & Stay Home"، وذلك لحث المصريين على البقاء في المنازل والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف وزير الشباب والرياضة في تصريحات لـ"النهار"، أن إضاءة بوابات استاد القاهرة الدولى واللوحات الإلكترونية بعبارات لدعم الأطباء وحث المصريين على البقاء في المنزل، أقل ما يمكن تقديمه لدعم الأطباء في مواجهة فيروس كورونا.

وشدّد أشرف صبحي على أن الحملة كان أبرز أهدافها حث وتشجيع المصريين على البقاء في المنازل آمنين والحفاظ على سلامتهم وحياتهم، والالتزام التام بالإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة المصرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، من خلال بعض البرامج الترفيهية والرياضية.

وتابع صبحي، أن الهدف الأمثل للحملة كان استخدام ممارسة الرياضة في تحفيز المصريين على البقاء في المنزل، ورفع معدلات اللياقة البدنية والتي تساهم في تعزيز جهاز المناعة لديهم.

ووجه وزير الشباب والرياضة، رسالة للأطقم الطبية التي تحارب فيروس كورونا على مستوى العالم، مؤكداً أن البشرية لن تنسى دورهم في التصدي لخطر كورونا والتضحية بأرواحهم لإنقاذ الآلاف من البشر، مؤكداً أن الأطباء والممرضين وكافة العاملين في المجال الصحي في مصر يضربون أروع الأمثلة.

وزير الشباب والرياضة رفض تحديد موعد واضح لعودة النشاط الرياضي خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أنه لن يتم البت في الأمر أو تحديد موعد نهائي لعودة النشاط الرياضي إلا بعد الحصول على الضوء الأخضر من وزارة الصحة والحكومة المصرية بنجاح جهود مواجهة الفيروس.

وأكد أشرف صبحي استمرار  الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا من خلال منع التجمعات وغلق المنشآت الشبابية والرياضية وتعليق الأنشطة فيها لحين الانتهاء من تلك الأزمة، بالإضافة إلى تشجيع الرياضيين وعدد من المؤسسات على المبادرات المجتمعية الخدمية لدعم ومساندة الفئات الأكثر تضرراً من تداعيات فيروس كورونا.













"آيا صوفيا": قصة ١٥ قرناً ونزاع لم ينتهِ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard