الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قرار استئناف الدوري الإسباني مرتبط بوزارة الصحة

المصدر: "أ ف ب"
قرار استئناف الدوري الإسباني مرتبط بوزارة الصحة
قرار استئناف الدوري الإسباني مرتبط بوزارة الصحة
A+ A-

أكد وزير الثقافة والرياضة الإسباني خوسيه مانويل رودريغيز أوريبيس ان قرار معاودة النشاطات الرياضية، لا سيما منافسات دوري #كرة_القدم المتوقفة منذ أكثر من شهر بسبب فيروس #كورونا، سيعود بالدرجة الأولى إلى وزارة الصحة.

وقال رودريغيز أوريبيس في تصريحات لاذاعة "كوبي": "الأمر يتعلق بوزارة الصحة. وزارة الصحة ستحدد الطريق الذي يجب سلوكه".

وتأمل أندية "الليغا" في التمكن من معاودة التدريبات اعتباراً من الرابع من أيار المقبل، مع بدء تخفيف القيود المفروضة للحد من تفشي وباء "كوفيد-19".

لكن وزير الثقافة والرياضة رفض تأكيد هذا الموعد، موضحاً: "الأمور في غاية التعقيد، لا نستطيع المغامرة بقول ذلك (معاودة التدريبات)، سيكون (تصرفا) غير مسؤول".

وتابع: "أريد ان يتم هذا الأمر (معاودة النشاط) واعتقد بأن كرة القدم ستكون رأس الحربة للرياضة الإسبانية في ما يتعلق بالظروف الصحية. أمنيتي عودة كرة القدم في أسرع وقت ممكن، بكل تأكيد خلف أبواب موصدة في المبدأ".

وأكد أيضاً انه "سمع" خشية ممثلي بعض اللاعبين في ما يتعلق بظروف العودة على اثر اجتماع لقادة أندية الدرجة الأولى.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري قد توصلا الاثنين إلى اتفاق بشأن استئناف تدريبات الاندية المحترفة، بحسب ما أعلن المجلس الأعلى للرياضة التابع للحكومة الإسبانية.

وقال بيان صادر عن المجلس ان "المجلس الاعلى للرياضة ورابطة الدوري والاتحاد الاسباني توصلت الى اتفاق بعودة التدريبات في صفوف الاندية المحترفة على الرغم من ان هذا القرار لا يزال مرتبطا بتطور تفشي فيروس كورونا والقرارات التي ستعتمدها وزارة الصحة".

وبحسب الصحف الإسبانية، فان الرابطة وهي الجهة التي تدير كرة القدم المحترفة، وضعت بروتوكولا لاستئناف التدريبات يتضمن بعض اجراءات الحماية، وفحوصات للكشف عن الفيروس، وتدرج في التدريبات الفردية تمهيدا لأخرى جماعية.

وضرب وباء "كوفيد-19" إسبانيا بقوة، حيث سجلت اكثر من 200 ألف حالة إصابة أدت الى وفاة 21717 شخصا بحسب آخر حصيلة للسلطات الصحية في البلاد صباح الأربعاء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم