السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

موعد مفاجئ لانطلاق الدوري الصيني

المصدر: "أ ف ب"
موعد مفاجئ لانطلاق الدوري الصيني
موعد مفاجئ لانطلاق الدوري الصيني
A+ A-

توقع رئيس نادي "غوانغجو آر.أند.أف" انطلاق الموسم الجديد من #الدوري_الصيني لكرة القدم في أواخر حزيران أو أوائل تموز على أقصى تقدير، وذلك بعد انحسار تفشي فيروس #كورونا في بلاده التي كانت البؤرة الأولى لهذه الجائحة.

وستتابع الدوريات من حول العالم، لا سيما في أوروبا، ما ستؤول اليه الأمور في الدوري الصيني، لأن ذلك سيعطي المسؤولين مؤشرات عن العقبات التي تنتظرهم في محاولاتهم لاستئناف بطولاتهم المحلية التي عُلِقَت بمعظمها بسبب فيروس "كوفيد-19".

وكان من المفترض أن يبدأ الدوري الصيني في 22 شباط، لكن اتخذ القرار بإرجائه بسبب تفشي الفيروس، الذي بدأ في الصين خلال كانون الأول، قبل أن ينتشر في العالم بأكمله.

ونقلت وكالة الانباء الصينية الرسمية "شينخهوا" عن رئيس غوانغجو آر أند أف هوانغ شينغهوا، قوله: "بناء على الوضع الحالي، سيبدأ الموسم الجديد في أواخر حزيران أو أوائل تموز".

ورأى هوانغ أنه لن تكون هناك حاجة لاختصار الموسم، بل ستكون الفرصة قائمة أمام كل فريق (16) لخوض جميع مبارياته الـ30، وذلك من دون أن يتطرق إلى إمكان أن يصدر قريبا قراراً رسمياً من اتحاد اللعبة لتحديد موعد انطلاق الموسم الجديد.

وتمكنت الصين من احتواء تفشي الفيروس على أراضيها، لكنها قلقة من حصول موجة ثانية من الإصابات مستوردة من الأشخاص القادمين من الخارج.

ويبقى نجم وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي سابقا البلجيكي مروان فيلايني، الذي يلعب حاليا في شاندونغ لونينغ، اللاعب الوحيد في الدوري السوبر الصيني، ممن أعلن عن إصابتهم بفيروس "كوفيد-19"، وهو خرج من المستشفى الأسبوع الماضي وسيقضي 14 يوما في الحجر الصحي لمزيد من المراقبة.

وقال شاندونغ في بيان مقتضب الثلثاء الماضي: "تم تقييم حالة فيلايني الصحية واعتبر انه تعافى واخرج من المستشفى".

وكان الفريق الصيني أكد في بيان له في 22 آذار الماضي، إصابة لاعبه بالفيروس، موضحاً انه تم اكتشاف ذلك بعد عودته من خارج البلاد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم