الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إسبانيا: الحصيلة اليوميّة للوفيات بكورونا تتراجع إلى 410... "هذا الرقم يدفعنا إلى الأمل"

المصدر: "أ ف ب"
إسبانيا: الحصيلة اليوميّة للوفيات بكورونا تتراجع إلى 410... "هذا الرقم يدفعنا إلى الأمل"
إسبانيا: الحصيلة اليوميّة للوفيات بكورونا تتراجع إلى 410... "هذا الرقم يدفعنا إلى الأمل"
A+ A-

سجلت #إسبانيا 410 وفيات بـ#كوفيد-19 خلال الساعات الـ24 الأخيرة، في انخفاض ملحوظ عن حصيلة اليوم السابق حين أُحصيت 565 وفاةً، على ما أعلنت وزارة الصحة الأحد.

وأشار مدير مركز الطوارئ الصحية فرناندو سيمون إلى "أنها المرة الأولى التي ننخفض فيها إلى أقل من 500 حالة وفاة منذ أن بدأت الوفيات اليومية بالارتفاع".

ويمكن تفسير انخفاض عدد الوفيات بين السبت والأحد بتباطؤ عملية تسجيل الوفيات خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفق سيمون.

لكن سيمون أضاف: "هذا الرقم يدفعنا الى الأمل".

وأوضح المسؤول أنه من ناحية الوفيات والاستشفاء والنقل إلى العناية المركزة "البيانات تواصل التطور بشكل تنازلي ما يؤكد بوضوح أن انتقال المرض قد ترجع بشكل كبير وأننا نسير على الطريق الصحيح.

وتعتقد السلطات الصحية أن إسبانيا بلغت ذروة تفشي الوباء في 2 نيسان حين أحصت 950 وفاة في يوم واحد. لكنها غير مستعدة بعد للتوصية برفع تدابير العزل التي تعتبر من الأكثر تشدداً في أوروبا.

وأعلن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز السبت أنه سيطلب من البرلمان تمديد العزل حتى التاسع من أيار.

وأشار سانشيز في الوقت نفسه إلى أن العزل المشدد سيخفف للسماح للأطفال بالخروج بشكل "محدود" اعتباراً من 27 نيسان، في حين لم يكن ذلك مسموحاً به منذ بدء العزل العام في 14 آذار.

وأكد ان استئناف الانشطة سيكون بحسب تطور الوباء على ان يكون "حذرا وتدريجيا".

ويمكن للراشدين التوجه إلى العمل في حال لم يكن العمل عن بعد متاحاً، والخروج لشراء حاجياتهم الأساسية أو تنزيه الكلب. لكن النزهات أو التمارين الرياضية في الخارج ممنوعة.

وبلغت حصيلة الوفيات في أكثر البلدان تضررا جراء الوباء في العالم بعد الولايات المتحدة وإيطاليا، إلى 20,453 حالة. أما عدد الإصابات المؤكدة فقفز إلى 195,344 مع تسجيل 4218 إصابة خلال 24 ساعة. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم