الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

البيت الأبيض: قادة مجموعة السبع يدعون إلى "إصلاح" منظّمة الصحة العالميّة

المصدر: "أ ف ب- رويترز"
البيت الأبيض: قادة مجموعة السبع يدعون إلى "إصلاح" منظّمة الصحة العالميّة
البيت الأبيض: قادة مجموعة السبع يدعون إلى "إصلاح" منظّمة الصحة العالميّة
A+ A-

أعلن #البيت_الأبيض، الخميس، أن قادة دول مجموعة السبع أبدوا تأييدهم للرئيس الأميركي دونالد ترامب في انتقاده الحاد لـ#منظمة_الصحة_العالمية. ودعوا إلى "إصلاح" الهيئة الأممية وإلى إجراء "مراجعة شاملة" لمنظومتها.

وجاء في بيان للرئاسة الأميركية، عقب انتهاء الاجتماع، أن "القادة أقروا بأن دول مجموعة السبع تساهم سنويا بأكثر من مليار دولار في ميزانية منظمة الصحة العالمية، وقد تركّزت غالبية النقاشات على انعدام الشفافية وسوء إدارة المنظمة المزمن للجائحة".

وأضاف البيان أن "القادة دعوا إلى عملية مراجعة شاملة وإصلاح".

ترودو

من جهته، قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو إن قادة مجموعة السبع جددوا، اليوم الخميس، تأكيد تعهدهم اتخاذ جميع الخطوات التي تكفل تعافي اقتصاداتهم من أثر تفشي فيروس كورونا.

وصرح للصحافيين، بعد أن عقد القادة مكالمة بشأن الجائحة: "ما زلنا جميعا ملتزمين فعل كل ما يلزم لمساعدة الشعوب واقتصاداتنا على النهوض بعد هذه الأزمة."

ولم يجب ترودو، الذي أشار إلى أن مجموعة السبع تدعم الجهود الدولية لتطوير لقاح، بشكل مباشر عندما سئل عما إذا كان القادة ضغطوا على الرئيس الأميركي دونالد ترامب في ما يتعلق بقراره وقف تمويل منظمة الصحة العالمية.

وقال: "هناك حاجة إلى تنسيق دولي. ومنظمة الصحة العالمية جزء مهم من ذلك التعاون والتنسيق. ندرك أن هناك تساؤلات طُرحت. لكن في الوقت الحالي من المهم الاستمرار في التنسيق."

كان ترامب قال يوم الثلثاء إنه سيعلق تمويل منظمة الصحة العالمية على خلفية طريقة تعاملها مع جائحة فيروس كورونا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم