"عَكَر" لتوفيق خريش في مهرجان الفيلم العربي ببرلين

16 آذار 2014 | 15:32

ينافس الفيلم القصير "عَكَر" للمخرج اللبناني توفيق خريش ضمن مسابقة الأفلام القصيرة في الدورة الخامسة من مهرجان الفيلم العربي برلين، الذي يقام في الفترة من 19 حتى 26 آذار الجاري، والذي يُعرض من خلاله أفلام روائية، تسجيلية وتجريبية طويلة وقصيرة للمخرجين والمنتجين العرب، وكذلك الأفلام الأجنبية التي تناقش قضايا عربية.

وكان الفيلم انطلق في عرضه العالمي الأول من خلال الدورة العاشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي في كانون الأول الماضي، ونافس على جوائز مسابقة المهر العربي للأفلام القصيرة، وحصل بطله كميل سلامة على شهادة تقدير كجائزة استثنائية عن أدائه وتكريماً لمسيرته الفنية، كما تزامن ذلك مع وجود "عَكَر" في سوق دبي السينمائي من خلال شركة MAD Solutions التي تتولى مهام التوزيع والتسويق للفيلم. 

ويستعرض "عَكَر" في 25 دقيقة قصة إسكندر الذي يعود إلى وطنه لبنان بعد مرور 27 عاماً على وجوده في كندا، على أمل رؤية والده والتصالح معه، وبمجرد وصوله إلى لبنان يتذكر الماضي، فيجد نفسه محاصراً بينه وبين الحاضر، ويعيش انفصاله عن والده وعودته إليه في وقت واحد.

وهو من تأليف توفيق خريش واخراجه، وإنتاج شركة Maisonette Film Production بالتعاون مع شركة The Postoffice ويشارك في البطولة رودريغ سليمان وكميل سلامة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard