الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الهند تعلق اعمال البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

اعلنت الهند انها علقت عمليات البحث قرب جزيرتي اندامان ونيكوبار عن طائرة البوينغ 777 التابعة للخطوط الجوية الماليزية والتي اختفت منذ ثمانية ايام وذلك بطلب من السلطات الماليزية التي تتولى تنسيق هذه العمليات والتي يرتقب ان تصدر توجيهات جديدة.


وقال المتحدث باسم القوات المسلحة في جزيرتي اندامان ونيكوبار هارميت سينغ ان "العملية علقت. نحن ننتظر توجيهات جديدة من جانب ماليزيا. ما من شيء تم رصده خلال اعمال البحث التي جرت السبت".


واضاف "لم تقلع اية طائرة اليوم".


وقد نشرت الهند ست سفن وخمس طائرات في قسم من خليج البنغال وفي محيط جزيرتي اندامان ونيكوبار.


وكانت الطائرة الماليزية اختفت قبل ثمانية أيام عن شاشات الردارات المدنية بعيد اقلاعها من كوالالمبور متوجهة الى بكين وعلى متنها 239 شخصا.
ولم يعثر على اثر للطائرة التي حولت على ما يبدو مسارها تحت تأثير "عمل متعمد" قد يكون قام به طيار "ذو خبرة" واستمرت تحلق نحو سبع ساعات بعد اختفائها، بحسب ما اعلنت السلطات الماليزية السبت.


وبعد وقف عمليات البحث في بحر الصين الجنوبي تركز الطائرات والسفن من نحو عشر دول الان على ممرين، احدهما في الشمال من كازاخستان الى شمال تايلاند والاخر في الجنوب من اندونيسيا الى القسم الجنوبي من المحيط الهندي.


ويرجح محللون ان تكون الطائرة سلكت الممر الجنوبي لان الممر الشمالي يجتاز عدة دول وكانت راداراتها العسكرية لترصد وجود طائرة في الجو.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم