تسيتسيباس يستغل الحجر الصحي بأفضل طريقة

15 نيسان 2020 | 09:45

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

تسيتسيباس (أ ب).

أعلن نجم كرة المضرب اليونانية #ستيفانوس_تسيتسيباس أنه يستغل الحجر الصحي بسبب فيروس #كورونا لتعلم اللغة الفرنسية.

وقال تسيتسيباس في مؤتمر عبر الفيديو لرئيس الحكومة اليونانية كيرياكوس ميتسوتاكيس مع أبرز الرياضيين في البلاد: "إنها فرصة للبقاء لفترة أطول قليلاً مع عائلتي والقيام بأشياء لم يكن لدي وقت للقيام بها من قبل".

وأضاف اليوناني الواعد (21 عاماً): "بتعبير أدق، في الوقت الحالي، أحاول تعلم القليل من اللغة الفرنسية كل يوم. هذا شيء كنت أرغب فيه دائماً في السابق، دون أن يكون لدي الوقت وهذه الفترة فرصة للقيام بذلك".

ونظم رئيس الوزراء هذا المؤتمر المرئي لشكر العديد من نجوم الرياضة اليونانية الذين شجعوا عامة الناس على ممارسة الرياضة في المنزل مع احترام تدابير الحجر الصحي بسبب فيروس "كوفيد-19".

وقال ميتسوتاكيس: "لدينا الفرصة لتغيير عاداتنا والخروج أقوى من هذه المحنة"، مضيفاً: "سيفهم الناس أهمية نمط حياة صحية ويمكنهم حتى إعادة اكتشاف النشاط البدني، بما في ذلك في المنزل، وحتى الجري الخفيف، أشياء مسموح القيام بها في ظل الظروف الحالية".

وعلى الرغم من أنها ستحتفظ بلقبها الأولمبي لعام آخر مع تأجيل دورة الألعاب الأولمبية التي كانت مقررة هذا الصيف في طوكيو إلى العام المقبل، قالت كاترينا ستيفانيدي، حاملة ذهبية القفز بالزانة في ريو دي جانيرو عام 2016، أن "الوضع الحالي صعب على الرياضيين أصحاب المستوى العالي"، مضيفة: "كلما بقينا جالسين دون أن نفعل شيئا، كلما استغرقنا وقتا أطول لاستعادة مستوانا الطبيعي".

وتابعت: "إننا نمر بفترة صعبة في الوقت الحالي، ولكنني أعتقد أن الجميع يفعلون ما بوسعهم في المنزل، في الشارع، وقليلاً على الشاطئ".

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard