الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

توري بورش تستوحي من منحوتات فرانشيسكا ديماتيو... قوّة وصلابة

المصدر: "النهار"
فاديا خزام الصليبي
توري بورش تستوحي من منحوتات فرانشيسكا ديماتيو... قوّة وصلابة
توري بورش تستوحي من منحوتات فرانشيسكا ديماتيو... قوّة وصلابة
A+ A-

في خريف/شتاء 2020، استلهمت توري بورش من منحوتات فرانشيسكا ديماتيو من عملها المرتكز على الزخرفة والذي يتميّز بالقوة والصلابة. خرزات ثوب الزفاف وحياكة السلة التي يتم رفضها في كثير من الأحيان باعتبارها مجرّد زينة، تتحول إلى هياكل مهيبة، تضيف الضبابية على ما هو رجل-امرأة، قديم-جديد، مرتفع -منخفض. تتحدى ديماتيو المعايير التقليدية للأنوثة.

تعيد المجموعة صياغة المواضيع الكلاسيكية والحنين إلى الماضي: تصميم قصة لباس الجوخ الرجالية بشكل أكثر نعومة، وتفاصيل هيكلية تنافس الإطلالات المتسلسلة، والمراجع التاريخية المُعاد صياغتها مع الأفكار العصرية. كل ذلك يتجلى في Power Suit (بزة القوة) الرمادية، وبلوزة من الدانتيل الحريري، وجزمات جلدية طويلة. راقية ومريحة، خصوصاً تلك المطبّعات التي صممتها ديماتيو. وبناء على تقديرنا المشترك لتاريخ الخزف التركي والإنجليزي والفرنسي، فإن الألوان والأنماط هنا هي أكثر جرأة ومبالغة.  

يتم التركيز على قدم المساواة على الحقائب والأحذية. حقيبة الكتف الجديدة Eleanor – مصنوعة ومشغولة يدوياً بعناية فائقة من الجلد الإيطالي. أما مجموعة Lee Radziwill فقد جاءت ترجمة للحقيبة الجلدية في حقبة السبعينيات على شكل الأكورديون. كل إطلالة هي مرفقة بحذاء متين: حذاء حتى منتصف الساق، حذاء الفروسية، حذاء مدبب من الأمام.

 























































































الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم