الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هدّد وابتزّ فتاة بنشر صورها... قوى الأمن توقف شخصاً في الضاحية

المصدر: "قوى الأمن الداخلي"
هدّد وابتزّ فتاة بنشر صورها... قوى الأمن توقف شخصاً في الضاحية
هدّد وابتزّ فتاة بنشر صورها... قوى الأمن توقف شخصاً في الضاحية
A+ A-

أفادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، شعبة العلاقات العامة، أنّه "وردت إلى شعبة العلاقات العامة رسالة من جمهورية مصر العربية عبر خدمة (بلغ) على موقع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، حول تعرض فتاة لعملية تهديد وابتزاز مالي ونشر صورها وفيديو حميم لها إلى أصدقائها، والتشهير بها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، كما هددها بنشر المزيد في حال لم ترسل له مبلغاً يتراوح ما بين 5000 و10000 دولار.

بنتيجة المتابعة الحثيثة من مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، ومن خلال الاستقصاءات والتحريات الفنية التي قام بها عناصر المكتب المذكور، توصلوا الى تحديد مكان تواجد المشتبه فيه.

وبتاريخ 28/3/2020 وفي محلة الضاحية الجنوبية، تمكنت دورية من هذا المكتب من توقيفه، ويدعى م. ا. (مواليد عام 1995، سوري الجنسيّة).

وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه، وجرى ضبط الصور والفيديوات الحميمة داخل هاتفه، حيث أودع الموقوف القطعة المعنية وتم مسح الصور والفيديوات، بناء على إشارة القضاء المختص.

لذلك، تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين، عدم أخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق في أي ظرف من الظروف، كي لا يقعوا ضحية ويتم استغلالهم من قبل الآخرين، وعدم التردد في الإبلاغ فوراً عن هذه الحالات".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم