انفلونزا خطرة انتشرت في فنيدق؟!

13 آذار 2014 | 19:09

المصدر: عكار- "النهار"

  • المصدر: عكار- "النهار"

اوضح رئيس بلدية فنيدق خلدون طالب ان سيارة اسعاف تابعة للجمعية الطبية الاسلامية بنقل الطفلين حوا وحسان محمد طالب (شقيقا الطفل المتوفي حسام طالب ) واللذين كانا يعالجان في مستشفى المنلا في طرابلس ، الى مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت لمتابعة علاجهما حيث تم تأمين سريرين لهما في المستشفى .كما ان شقيقتهما حلا لا تزال تتلقى العلاج في العناية المركزة في جامعة القديس جاورجيوس في بيروت .
واشار طالب الى انه قد تم ادخال الطفلة فرح خضر طالب( ابنة عم الطفل المتوفي) الى مستشفى المنلا، وهي تعاني من عوارض ارتفاع الحرارة وضيق النفس، في الوقت الذي يتم حاليا نقل الطفل خالد احمد الاحمد من بلدة فنيدق بعض ظهور نفس العوارض .
وامل طالب من وزير الصحة اعطاء توجيهاته للمستشفيات في المنطقة بضرورة تسهيل استقبال هذه الحالات على وجه السرعة .

وكانت حال من البلبلة والقلق قد سادت في بلدة فنيدق (عكار) اثر وفاة الطفل حسان .م.طالب منذ يومين والذي كان يعاني ضيقاً في التنفس وارتفاع بالحرارة وادخل الى احد المستشفيات في المنطقة حيث ما لبث ان فارق الحياة. وبعدها نقل ثلاثة من اشقائه على وجه السرعة وهم يعانون العوارض عينها التي كان يعانيها شقيقهم المتوفي. واشارت مصادر طبية الى انه يتم الآن تحديد نوع الانفلونزا التي اصيب بها الاطفال.

وافاد طبيب القضاء الدكتور حسن شديد انه "تم ابلاغ وحدة الترصد الوبائي كي تتخذ كل اﻻجراءات الكفيلة بتحديد طبيعة المرض الذي يعانيه اﻻطفال".
وفي  شديد، اكد بأن "الموضوع قيد المتابعة من وزارة الصحة التي احيطت علما عبر وحدة الترصد الوبائي التي ستقوم باجراء الفحوص المخبرية اللازمة على العينات التي سيتم اخذها من اﻻطفال المرضى والتي على أساس نتائجها سيتم تحديد طببعة المرض والعدوى الحاصلة.

وفي شأن متصل، نقل النائب خالد زهرمان هذه القضية ان مسؤولة وحدة الترصد الوبائي في وزارة الصحة الدكتورة ندى غصن كلفت فريقاً لأخذ عينات من المصابين وإجراء الفحوص الضرورية لكشف ملابسات الحالات.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard