الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

محليات سياسية

محليات سياسية
محليات سياسية
A+ A-

طعمة يدعو الى وقف الحملات السياسية وعلى الاعلاميين 

أعرب عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب نعمة طعمة عن أمله في "أن تتوقف الحملات والتصعيد السياسي على كل المستويات ولا سيما منها تلك التي تطاول بعض الإعلاميين، وتحديدا الإعلامي مارسيل غانم من دون وجه حق، وهو الذي يقوم بجهد استثنائي وجبار من خلال حملة التبرعات التي سجلت رقما قياسيا عجزت عنه الدولة والمؤسسات الرسمية، في مثل هذه الظروف الصعبة التي يجتازها لبنان والقطاع الطبي تحديدا الذي يقوم بتضحيات جلى". 

ورأى أن"التعبير عن الرأي من سمات الديموقراطية وحق مكتسب لأي مواطن أن يبدي ما يجول في خاطره، وهذا ما يميز لبنان منذ فجر الاستقلال"، لافتا إلى أن "بعض الحملات التي تستهدف الإعلام والإعلاميين في هذه الظروف الاستثنائية التي تحيط بلبنان والعالم بأسره جراء تفشي وباء الكورونا، إنما هي في غير محلها، لأن التضامن بين كل اللبنانيين أمر أساسي لمواجهة هذا الوباء، كما التضرع إلى الله ليحمي لبنان من كل مكروه، ناهيك بأن الناس تعيش في أزمات اقتصادية واجتماعية خانقة ما قبل كورونا وخلالها".

"المبادرة الوطنية": لمعارضة شاملة تحمل برنامجاً انقاذياً

لاحظت حركة "المبادرة الوطنية" أن "كل الظواهر المتفاقمة للتردي والانهيار على كل المستويات، تُشعر بانقطاع الأمل من هذا العهد ومحازبيه، ومن ميليشيا حزب الله الداعمة له"، مشددة على "معارضةٍ وطنيةٍ قويةٍ وشاملة تحمل برنامجاً وطنياً للإنقاذ الذي لا يمر إلاّ عبر إسقاط الحكومة والعهد، باعتبارهما عقبتين كبيرتين في سبيل الإصلاح".

وأشارت بعد اجتماعها الدوري عبر شبكات التواصل، الى أنه "كانت هناك توجهات من جانب ناشطين في المجالين السياسي والثقافي لإعطاء الحكومة فرصة من أجل مواجهة الأزمات الثلاث: جائحة كورونا، والانهيار الاقتصادي والمالي، وتصدع التسوية والعهد تحت وطأة الفساد. لكنّ تبين ان "حكومة الاختصاصيين المستقلين" تراوح في تصرفاتها وتردداتها بين العجز أمام حزب الله والفساد إزاء كل الأزمات، وتضيف إلى ذلك كله العودة الى ترتيبات المحاصصة، والتي يتقدم لافتراسها كما خلال سنوات العهد الميمون التيار الوطني الحر ورئيسه. فبدلاً من التصدي الأقوى والأفعل لأزمة كورونا، والإعلان عن برنامج الإنعاش الاقتصادي، وعن استراتيجيات التفاوض على إعادة هيكلة الديون، وعن الإيقاف الفوري للنهب في الكهرباء، تهتم الحكومة العديمة الهمّ بتعيينات مالية وإدارية وقضائية، يشرف عليها رئيس مجلس النواب نبيه بري، وتزيد من تردي وضع المؤسسات المتصدعة أصلاً".

اقفال رسمي الجمعة العظيمة واثنين الفصح

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسان دياب مذكرات إدارية قضت بإقفال كل الادارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات في 10 و13 و17 و20 نيسان لمناسبة الجمعة العظيمة واثنين الفصح الدى الطوائف الكاثوليكية والارثوذكسية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم