الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

حل وحيد لاستئناف الـNBA

المصدر: "أ ف ب"
حل وحيد لاستئناف الـNBA
حل وحيد لاستئناف الـNBA
A+ A-

ذكر الموقع الإلكتروني لمجلة "سبورتس إيلوستراتيرد" الأميركية أن مسؤولي رابطة دوري #كرة_السلة الاميركي للمحترفين يدرسون إمكان تنظيم الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) بأكملها في لاس فيغاس.

وأوضحت مصادر لم تسمها المجلة ان الرابطة تستكشف تكاليف إقامة اللاعبين في فنادق لاس فيغاس وتنظيم المباريات هناك، مشيرة إلى أنه لم يتم البت بأي موضوع بعد وأن كل شيء مطروح على الطاولة.

واستشهد التقرير بعدة مصادر في الرابطة والأندية، معتبراً انه لا توجد فرصة لتنظيم أدوار إقصائية نموذجية تشمل التنقل بين المدن بسبب القيود المفروضة في الولايات المتحدة نتيجة مخاطر تفشي فيروس #كورونا.

وقال مصدر في رابطة الدوري إن فكرة عزل الفرق في مكان واحد، ولعب المباريات من دون جماهير، هي الحل الوحيد لاستكمال البطولة، وإن لاس فيغاس هي المرشحة بشكل جدي لذلك.

وذكر تقرير لشبكة "سي إن بي سي" الأسبوع الماضي أن رابطة الدوري الأميركي للمحترفين تدرس العديد من السيناريوات، لكنها لم تقترب من وضع اللمسات الأخيرة على أي منها، بما في ذلك فكرة تأهل 16 فريقاً بنظام أول من يسبق منافسه للفوز في 5 مباريات، ثم دورين إقصائيين لتحديد الفريقين اللذين سيبلغان الدور النهائي بنظام الأفضل في 7 مباريات.

وتنظم الرابطة سنوياً مسابقات الدوري الصيفي في لاس فيغاس، وتالياً فإنها ترتبط بعلاقات وثيقة مع الفنادق والصالات الرياضية التي يمكن أن تستضيف هذه الأدوار الإقصائية، لكن ذلك سيتطلب أيضاً الآلاف من اختبارات فيروس "كوفيد-19" وتحليلها بسرعة للحصول على النتائج.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم