كيف علّق دياب على سحب بند التعيينات؟

2 نيسان 2020 | 11:58

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

بعد الكباش الذي شهده ملف التعيينات المالية قبل جلسة مجلس الوزراء في قصر بعبدا بين الوزير السابق سليمان فرنجية و"التيار الوطني الحر"، سحب رئيس الحكومة حسان دياب بند التعيينات من جدول الجلسة. 

وقال دياب:"كان المفروض أن يستند الاختيار في التعيينات على المعايير الأكاديمية والكفاءة العلمية والخبرة فقط، وليس وفقاً لحسابات المحاصصة السياسية.

بكل أسف، ما حصل يخالف قناعاتي ومنطلقاتي وتوجهاتي. هذه التعيينات، بالطريقة التي تحصل، لا تشبهنا جميعاً كحكومة تكنوقراط، وأنا غير مرتاح إطلاقاً أن يتقدّم المعيار السياسي على معيار الكفاءة. هذا غير منصف لنا ولا لفكرة حكومة التكنوقراط ولا للمرشحين ولا للناس الذين اقتنعوا أننا نريد تغيير الصورة النمطية للسلطة التنفيذية.

لذلك أنا أرى ضرورة وضع آلية شفافة لها الطابع القانوني، ربما إعداد مشروع قانون لتعديل القانون المعمول به حالياً، أو عبر قرار من مجلس الوزراء على غرار الآلية التي اعتمدها في التعيينات الإدارية، ومن دون تدخل سياسي".

وفِي آلية عودة المغتربين من الخارج، علم ان "الرئيسين عون ودياب متوافقان على عدم السماح لأي شخص ركوب طائرة متوجهة الى بيروت من دون فحص". 

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard