السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بلدية النبطية: حسومات في اشتراكات المولدات

المصدر: النبطية- "النهار"
بلدية النبطية: حسومات في اشتراكات المولدات
بلدية النبطية: حسومات في اشتراكات المولدات
A+ A-

في ظلّ استمرار الإقفال القسري لمعظم المحال التجارية والتزام الأهالي الحجر الطوعيّ، وفقاً لقرار التعبئة العامة، اتّخذ المجلس البلدي لمدينة النبطية قراراً بأن "يدفع المواطن 50 في المئة من قيمة الاشتراك لكل 5 أمبير أو 10 أمبير، فيما يعفى من الدفع كل المشتركين بـ 205 أمبير، ويُعفى المشتركون على العداد من رسم الاشتراك، بحيث يدفعون فقط ما صرفوا خلال الشهر"، وفق ما أعلن عضو المجلس البلدي صادق إسماعيل لـ"النهار"، مع العلم أنّ المولدات في النبطية تدار من البلدية مباشرة.

وفي القرى المجاورة، لا تزال الصرخات تتعالى للمطالبة بإجراء مماثل، لكن المعضلة تكمن في أن من يدير القطاع في معظم القرى ليست البلديات، لذلك يخضع التخفيض الذي حصل لمزاجية أصحاب المولدات، فهل يمكن اتحاد بلديات الشقيف أن يسعى مع بلدياته الـ29 لاتخاذ خطوات مماثلة في قراهم على أصحاب المولدات كخطوة للتخفيف عن كاهل المواطن الذي ألزمته كورونا منزله؟ 

وكانت جمعية "تجار محافظة النبطية" قد أعلنت على لسان رئيسها محمد ملي أن "خطوة البلدية أتت نتيجة مطالبتنا للبلدية واتفاقنا معها على تخفيض الاشتراكات سيما وأن هناك محال تجارية لم تفتح أبوابها أبداً ولا بجب أن تدفع أي بدل".

وطالب محافظ النبطية وكل البلديات والاتحاد "المساعدة في تعميم هذه الخطوة على مستوى كل القرى والبلدات لأن التجار والاهالي يعانون سوياً بعد الإقفال القسري".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم