الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فايسبوك يطلق ميزات جديدة لخدمة البث المباشر على تطبيقه

المصدر: "ذا فيرج"
فايسبوك يطلق ميزات جديدة لخدمة البث المباشر على تطبيقه
فايسبوك يطلق ميزات جديدة لخدمة البث المباشر على تطبيقه
A+ A-

مع توجه العالم نحو العمل من المنزل أو على الأقل الحجر الصحي المنزلي الإلزامي، أصبحت خدمات الفيديو والبث المباشر والاجتماعات المرئية تلقى استخداماً كبيراً، من هنا أطلق #فايسبوك مزايا جديدة في خدمة البث المباشر لإتاحتها لعدد أكبر من المستخدمين.

ووفقاُ لموقع " ذا فيرج" فقد أطلق فايسبوك وضعية الصوت فقط بحيث يمكنك السماح للصوت دون الصورة للعرض في البث المباشر، ما يعني توفير كبير في حجم البيانات المستهلكة، خاصة عندما يكون البث المباشر لشخص يتحدث. فالأهم هو الصوت لا الصورة.

كما أتاح فايسبوك لغير المستخدمين، أي لمن ليس لديهم حساب على موقع التواصل الاجتماعي، القدرة على مشاهدة البث المباشر وبالتالي لست مضطراً لتسجيل الدخول أو حتى إنشاء حساب.

وبالإضافة الى ما سبق سمح فايسبوك بنشر البث المباشر خارج منصته عبر الهاتف بحيث يمكن ربطه مع رقم هاتفي يتم الاتصال فيه والاستماع إلى صوت البث المباشر.

أما لمن يود الربح المادي من البث المباشر، فقد كان هذا متاحاً سابقاً فقط لمن يقوم بالبث من ألعاب الفيديو، أما اليوم فوسّعت فايسبوك دائرة المشمولين لتضم الفنانين والمتاحف والمعاهد الثقافية، وهذا أمر فعلته أيضاً منصة تويتر للبث المباشر.

وللمحترفين لمن يستخدمون أدوات وكاميرات احترافية، جعل فايسبوك مهمة البث المباشر أسهل من خلال توفير أدوات للتحكم بالتعليقات وحتى إضافة النصوص وغيرها وذلك عبر خاصية live producer.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم