بيدرو: الوضع معقد جداً

29 آذار 2020 | 14:02

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

بيدرو (أ ف ب).

تحدث الإسباني #بيدرو لاعب نادي #تشيلسي الإنكليزي عن صعوبة البقاء بعيداً من عائلته، في ظل أزمة فيروس #كورونا، معتبراً ان الجميع يحاول "تجاوز" الوضع بأفضل ما يمكن.

وبقي اللاعب (32 عاماً) في إنكلترا، بينما تمضي عائلته وقتها في إسبانيا. وتحول القيود الواسعة المفروضة في العديد من دول العالم على حركة التنقل والسفر بهدف مكافحة تفشي "كوفيد-19"، دون اجتماعهما مجدداً.

وقال اللاعب للموقع الالكتروني لناديه: "من الصعب عدم رؤية أولادك، ذويك، أقربائك، عدم التواجد بقربهم في زمن معقد وصعب علينا جميعا".

وتابع: "نحن على تواصل دائم عبر الهاتف، نتواصل بشأن ما نقوم به في ظل العزل ونحاول ان نبقى قريبين بأفضل شكل ممكن. بالطبع كنت أرغب في ان أكون هناك (في إسبانيا)، لكن ذلك غير ممكن حاليا، وسيبقى كل منا حيث هو ونحاول تجاوز هذا الأمر بأفضل ما يمكن".

وفرض الفيروس تعليق مختلف النشاطات الرياضية حول العالم لاسيما كرة القدم. وأوقفت السلطات الرياضية الإنكليزية منافسات اللعبة حتى 30 نيسان المقبل، علماً أن هذا الموعد قد يتم تمديده في ظل تفشي الفيروس.

كما توقفت منافسات كرة القدم في إسبانيا حتى إشعار آخر.

وتعد إسبانيا من أكثر الدول تأثرا بالفيروس والثانية عالمياً من حيث الوفيات المعلنة بعد إيطاليا.

وقدم بيدرو عبر مؤسسة خيرية تابعة له، مساعدة مالية للمساهمة في جهود مكافحة الوباء في بلاده، وانضم الى زملائه في الفريق الأول لتشيلسي بالتبرع لمساعدة المحتاجين في غرب لندن، من خلال المؤسسة الخيرية التابعة لنادي ستامفورد بريدج.

وأوضح بيدرو انه يبقى على تواصل مع زملائه الإسبان مثل سيزار أسبيليكويتا والحارس كيبا أريسابالاغا وماركوس ألونسو، علماً أن تشيلسي سبق أن أعلن إصابة لاعبه الشاب كالوم هودسون-أودوي بالفيروس.

وأضاف بيدرو: "الوضع دقيق جداً ومعقد. دقيق بسبب تسجيل العديد من حالات الإصابة لا سيما في مدريد وكاتالونيا. والآن في كل البلاد".

وتابع: "تحدثت عبر الهاتف إلى كيبا وماركوس ألونسو. اتصلت أيضا بجوردي ألبا لاعب برشلونة (فريقه السابق). أنا على اتصال بلاعبين آخرين أيضا لأرى كيف يتعاملون مع هذا الوضع، لا سيما وأن بعضهم يتواجدون بمفردهم حالياً، وهذا ما قد يكون صعباً أحياناً".

وأكمل: "هذه أوقات صعبة ونحن على تواصل دائم. أتحدث مراراً أيضاً إلى أسبي (في إشارة الى أسبيليكويتا)".

من الآن فصاعداً، "نتفلكس" في لبنان مسموحة لفئة معينة فقط!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard