سفير لبنان في الامارات فؤاد دندن لـ"النهار": نعدّ لائحة الراغبين بالاجلاء وهذا وضع اللبنانيين المصابين بكورونا

28 آذار 2020 | 23:42

المصدر: "النهار"

السفير فؤاد دندن.

ما زال انتشار وباء كورونا في الإمارات العربيّة المتّحدة تحت السيطرة: سُجِّلَت حتّى الساعة 468 إصابة وحالتي وفاة فقط إذ أقدمت الدولة على وضع سلسلة إجراءات لاحتواء الأزمة. وكانت وزارة الصحّة الإماراتية أفصحت في بيان عن جنسيّات المصابين لديها وبينهم لبنانيين.

للإستعلام عن وضع الجالية، تواصلت "النهار" مع سفير لبنان في الإمارات فؤاد دندن الذي طمأن أن "الرعايا بخير". وأكّد أنّ الدولة المستضيفة "لا تميّز بين مقيم ومواطن"،

وتؤمّن الرعاية الصحيّة الكاملة دون مقابل؛ وقد حدّدت خطوطاً ساخنة في المناطق المختلفة وخصّصت مراكز للفحص المخبري لكلّ من تظهر عليه عوارض تشبه عوارض الإصابة بالكورونا. اعتمدت الحكومة سياسة تقتضي بعزل كافّة الحالات الطفيفة في مراكز وفنادق بعيداً عن عائلاتهم لمنع تفشّي العدوى. "يُنقَل المريض إلى المستشفى إذا استدعت حالته متابعة طبيّة مشدّدة. عند شفائهِ، يُسمَح له بالعودة إلى دياره إذا أتت نتيجتي فحصي كورونا، بفارق أسبوع، سلبيّتين".

حسب السفير دندن، 6 لبنانيين في الامارات أصيبوا بالكورونا. اثنان عادا إلى منزليهما، أمّا الآخرون فحالتهم مستقرّة وغير خطرة، منهم من حُجِرَ تحت إشراف طبّي ومنهم من أُدخِلَ المستشفى لتلقّي العلاج المناسب. "السفارة على اتّصال دائم معهم للاطمئنان إلى أوضاعهم. لا يعانون من مشاكل أو مضاعفات وهم يتماثلون للشفاء".

وقد شرح دندن أنّ السفارة أطلقت خليّة أزمة وخطوطاً ساخنة بالتعاون مع القنصليّة في إمارة دبي؛ وقامت بتأمين شقق مفروشة للبنانيّين الذين أتوا في سياق زيارة إلى البلاد وعَلِقوا بعد إقفال المطارات ولم يعد لهم قدرة على الإقامة في الفنادق. وتحدّث السفير عن مبادرة ضمن الجالية من أصحاب مطاعم لبنانيّة لإيصال وجبات غذائيّة لجميع الرعايا الذين يعانون من ضائقة معيشيّة.

هذا وعرض دندن ظرف رجل لبناني عائد من الجزائر عَلِقَ في المطار يوم التوقّف عن إعطاء تأشيرات دخول. لكنّ الدولة قدّمت له غرفة في فندق تابع للمطار. "مشكلة الرجل إلى حلحلة. التواصل جارٍ مع السلطات للنظر بوضعه الاستثنائي".


ودعا السفير عبر "النهار" كافّة الرعايا في الإمارات إلى تنزيل التطبيق الهاتفي المبرمج لمتابعة معاملاتهم أونلاين والحصول على أحدث التعاميم وآخر المستجدّات. كما طلب منهم الاتصال عبر الخطوط الساخنة والبريد الإلكتروني إذ "نعدّ قائمة بجميع الذين يريدون العودة إلى بيروت ونجمع المعلومات للتواصل معهم فور تقديم الدولة اللبنانية طائرة لإجلائهم".

لللتواصل مع السفارة: 

00971502196333

للتواصل مع القنصليّة في دبي:

00971503177894

00971509728821

00971501055439

00971509401806


ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard